خروج 4 مصنفات من الدور الاول لدورة سيول

تم نشره في الأربعاء 27 أيلول / سبتمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • خروج 4 مصنفات من الدور الاول لدورة سيول

تنس حول العالم

مدن-  خرجت الروسية ماريا كيريلنكو والسويدية صوفيا ارفيدسون والارجنتينية جيزيلا دولكو والتشيكية لوسي سافاروفا المصنفات ثانية وسادسة وسابعة وثامنة على التوالي من الدور الاول لدورة سيول الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 113 الف يورو يوم امس الثلاثاء.

وخسرت كيريلنكو امام مواطنتها فيرا دوتشيفينا 3-6 و7-5 و5-7، وارفيدسون امام اليابانية اكيكو موريغامي صفر-6 و4-6، ودولكو امام مواطنتها باولا سواريز 1-6 و3-6، وسافاروفا امام الاسبانية فيرجينيا روانو باسكوال 5-7 و4-6.

وتأهلت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة ثالثة الى الدور الثاني بفوزها على الاميركية جيل كرايباس 6-4 و6-1، والروسية فيرا زفوناريفا الخامسة بتغلبها على الفرنسية كاميل بان 6-1 و6-2.

وفازت ايضا الاندونيسية انجيليك ويدجاجا على الجنوب افريقية ناتالي غراندين 4-6 و6-3 و7-6 ()، والروسية اناستازيا روديونوفا على البولندية مرتا دوماتشوفسكا 6-4 و6-3.

وتستهل السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة اولى والفائزة بلقب بطلة دورة كولكاتا الهندية مشاركتها في سيول اليوم الاربعاء غداة وصولها الى العاصمة الكورية الجنوبية بمواجهة الدنماركية كارولين فوزنياكي الصاعدة من التصفيات.

بغداديس ينسحب من دورة بانكوك

اعلن القبرصي ماركوس بغداديس المصنف ثانيا يوم امس الثلاثاء انسحابه من دورة بانكوك الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 430 الف يورو، بسبب اصابة في الكتف ما يقلص فرصته بالمشاركة في بطولة الماسترز منتصف تشرين الثاني/نوفمبر في شنغهاي الصينية.

وكان بغداديس (21 عاما)، وصيف بطل استراليا المفتوحة، اول البطولات الاربع الكبرى، احرز باكورة القابه الاسبوع قبل الماضي في دورة بكين وهو مصنف حاليا في المركز الثامن عالميا، سقط على كتفه الجمعة الماضي واصيب اثناء التدريب.

وقال بغداديس الذي كان مقررا ان يواجه الفرنسي جوليان بينيتو اليوم الاربعاء في الدور الثاني، "اعمل مع المدلك منذ 5 ايام، لكني قررت الانسحاب لاني بكل بساطة لا استطيع اللعب".

واشار بغداديس الى ان الاطباء حددوا له فترة نقاهة من "عدة ايام الى عدة اسابيع".

وقد يؤثر هذا الانسحاب وتحول الاصابة دون احتمال مشاركة بغداديس في بطولة الماسترز التي تضم افضل 8 لاعبين في العالم هذا الموسم اعتبارا من 13 تشرين الثاني/نوفمبر خصوصا ان الاميركي جيمس بلاك التاسع يتخلف عن القبرصي بفارق 4 نقاط فقط.

وفي المباريات التي اقيمت اليوم ضمن الدور الاول، فاز الاميركي روبي غينبري المصنف سابعا على الدنماركي كينيث كارلسن 6-3 و6-3، والروسي ميخائيل ليدوفسكيخ على السويدي ميكايل ريدرشتت 6-1 و7-6 (9-7)، والبريطاني اليكس بوغدانوفيتش على التايواني تيو تزوو وانغ 6-7 (7-9) و6-4 و6-4.

دورة باليرمو

 خرج البيروفي لويس هورنا المصنف سابعا من الدور الاول لدورة باليرمو الايطالية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 297 الف يورو اثر خسارته امام الاسباني البرت مونتانيس 2-5 ثم بالانسحاب.

وبلغ الاسباني روبن راميريز هيدالغو الثامن الدور الثاني بتغلبه على الايطالي اليسيو دي ماورو 7-6 (9-7) و6-3.

وفي الدور الاول، فاز ايضا الارجنتيني سيرجيو رويتمان على الايطالي فرانشيسكو الدي 6-صفر و6-1، والايطالي بوتيتو ستاراتشي على مواطنه فيدريكو لوتزي 6-1 و6-2، والايطالي فابيو فونييني على الكوستاريكي خوان انطونيو مارين 7-6 (7-3) و6-3.

دورة  جوانجتشو

 صعدت الاسبانية انابل ميدينا الى الدور الثاني في بطولة جوانجتشو الدولية للتنس للسيدات يوم امس الثلاثاء.

وتغلبت ميدينا المصنفة الرابعة في البطولة على الروسية الينا جيدكوفا 6-1 و6-3 .

وفي بقية مباريات البطولة خرجت الامريكية ميجان شونيسي المصنفة السادسة من الدور الاول بعد هزيمتها من الكرواتية يلينا كوستانيتش 4-6 و4-6 .

وفازت اناستاسيا ياكيموفا من روسيا البيضاء وهي المصنفة الثامنة في البطولة على الصينية شينجنان سون 6-2 و6-1 .

وتغلبت الصينية رين جينج على الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيث 6-3 و6-4 .

وفازت الهولندية اليز تاماليا على الصينية جي هاو 6-2 و7-5 .

وفازت الاسترالية اليشيا موليك على الامريكية فانيا كينج 6-7 و6-3 و7-5 .

دورة  لوكسمبورج

 صعدت الامريكية تشاندا روبن الى الدور الثاني في بطولة لوكسمبورج للتنس للسيدات البالغة جوائزها 600 الف دولار يوم امس الثلاثاء.وتغلبت روبن على الالمانية مارتينا مولر 6-3 و6-صفر .,وتأهلت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الى الدور الثاني  اثر فوزها على الفرنسية تاتيانا غولوفان 7-6 (7-1) و6-3 .

وفي مباراتين اخريين، تغلبت التشيكية كفيتا بيشكه على الالمانية يوليا شروف 7-5 و6-1، والاسترالية سامنتا ستوسور على اللوكسمبورغية آن كريمر 6-1 و6-4.

يذكر ان البلجيكية كيم كلييسترز لن تدافع عن لقبها في هذه الدورة بداعي الاصابة.

دورة  تايلاند

صعد الروسي ميخائيل ليدوفسكيخ الى الدور الثاني في بطولة تايلاند المفتوحة للتنس للرجال يوم امس الثلاثاء.

وتغلب ليدوفسكيخ على السويدي مايكل ريدرستدت 6-1 و7-6 .

وفي بقية المباريات فاز الامريكي روبي جينبري المصنف السابع في البطولة على الدنمركي كينيث كارلسن 6-3 و6-4 .

وفاز البريطاني الكس بوجدانوفيتش على التايواني يو تزو وانج 6-7 و6-4 و6-4 .

 اجاسي يتجه الى الاستثمار العقاري

 لم يضيع الامريكي اندريه اجاسي الذي اعتزل التنس في وقت سابق من الشهر الجاري الكثير من الوقت في البحث عن مجال جديد للعمل عندما قرر دخول مجال الاستثمار العقاري.

وقالت شركة انشأها اجاسي وزوجته نجمة التنس الالمانية المعتزلة شتيفي جراف يوم امس الاثنين انها دخلت في شراكة للعمل في تطوير منتجعات راقية مع شركة اكسكلوسيف ريزورتس الخاصة والتي تعمل في نظام المشاركة في الوقت والتي يرأسها ستيف كيس المؤسس المشاركة لشركة امريكا اونلاين.

وقال اجاسي في بيان "مع بدء الفصل التالي من حياتي فانا ابحث عن سبل للعمل في مجال الاعمال خاصة في عالم العقار."

واعتزل اجاسي /36 عاما/ بطولات التنس في الثالث من سبتمبر ايلول الجاري اثر هزيمته في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس رابع واخر البطولات الكبرى للموسم الحالي. وقد فاز اجاسي بالقاب 60 بطولة منها ثمانية القاب في البطولات الكبرى خلال وجوده في الملاعب.

وقال اجاسي ان شركته وهي شركة اجاسي وجراف للتعمير بالمشاركة مع اكسكلوسيف ريزورتس ستعمل في مجال تطوير المنتجعات الراقية في الولايات المتحدة وفي الخارج.

وسيكون اجاسي كبيرا لمستشاري الشركة التي ستتميز بوجود اقسام للتنس واللياقة البدنية تحمل اسم اجاسي وجراف.

التعليق