الأهلي يكتفي بنقطة تعادل أمام الترسانة في الدوري المصري

تم نشره في الأربعاء 27 أيلول / سبتمبر 2006. 10:00 صباحاً

الكرة العربية

 مدن - اكتفى الاهلي حامل اللقب بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه الترسانة 1-1 اول من امس الاثنين على ملعب الكلية الحربية فيما حقق الاتحاد الكسندري فوزا كبيرا على ضيفه وجاره المصري 4-0 في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم.

في المباراة الاولى، تقدم الاهلي عبر هدافه عماد متعب في الدقيقة 17، لكن الترسانة خطف هدف التعادل ونقطة ثمينة بواسطة اشرف شيحا قبل 4 دقائق من نهاية اللقاء (86).

وصار رصيد الاهلي الذي يملك مباراة مؤجلة، 11 نقطة مقابل 16 للاسماعيلي المتصدر الذي استضاف الزمالك امس في المرحلة، و14 نقطة للاتحاد السكندري الذي سحق المصري برباعية نظيفة سجلها هشام حنفي (10) ومحمد فاروق (26 و86) ومحمد ناجي "جدو" (73).

واوقف حرس الحدود زحف غزل المحلة الذي تراجع الى المركز الثالث بفوزه عليه بهدف لرمضان رجب (45)، في حين فاز اسمنت السويس على انبي بهدف ايضا سجله احمد زغلول من ركلة جزاء في الدقيقة 81 مستفيدا من طرد لاعب الفريق الزائر ابراهيم الشايب قبل 8 دقائق (73).

الدوري الجزائري

تصدر وفاق سطيف ترتيب الدوري االجزائري اثر فوزه على شبيبة القبائل 3-2 في مباراة مؤجلة اقيمت اول من امس الاثنين رافعا رصيده الى 13 نقطة فتقدم على بارادو المتصدر السابق بفارق نقطتين، وفي مباراة مؤجلة ثانية، فاز مولودية وهران على شباب اهلي برج بوعريريج 4-0 فصار ثالثا بفارق الاهداف خلف بارادو، في حين تعادل مولودية الجزائر مع جمعية وهران 1-1.

تشكيلة العراق لمواجهة سنغافورة

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم تشكيلته الرسمية المؤلفة من 21 لاعبا بينهم 11 محترفا استعدادا لمواجهة سنغافورة الشهر المقبل ضمن تصفيات المؤدية الى نهائيات امم اسيا 2007 في تايلاند وفيتنام وماليزيا واندونيسيا، ويلتقي العراق وسنغافورة في 11 تشرين الاول/اكتوبر المقبل في مدينة العين الاماراتية في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الاسيوية الخامسة.

واللاعبون هم: نور صبري وسرهنك محسن وسرمد رشيد وسامال سعيد وياسر رعد وحيدر عبد الامير وجاسم محمد حاجي وعلاء عبد الحسين وخالد مشير وهوار ملا محمد واحمد صلاح وهيثم كاظم واحمد كاظم وصالح سدير ويونس محمود وعماد محمد ومهدي كريم ومحمد ناصر ووسام زكي وخلون ابراهيم ونشات اكرم.

"أولمبي" مصر يستعد لملاقاة غامبيا

يدخل منتخب مصر الاولمبي اليوم الاربعاء معسكرا مغلقا في اطار استعداده لخوض مباراة العودة مع منتخب غامبيا في التصفيات الافريقية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية في بكين عام 2008 .

وقال صلاح حسني مدير الكرة للمنتخب المصري ان المعسكر سيقام بمدينة السادس من اكتوبر، واضاف حسني لـ"رويترز" أمس الثلاثاء: نسعى لتجهيز اللاعبين جيدا من اجل مباراة العودة التي لا بديل عن الفوز بها لمواصلة مشوار التصفيات نحو بكين 2008.

وتعادل منتخب مصر مع غامبيا في مباراة الذهاب بجامبيا قبل اسبوعين، وتابع حسني: اخترنا اداء المباراة على ستاد الاسكندرية يوم الثامن من تشرين الأول/أكتوبر في العاشرة مساء (بالتوقيت المحلي) على امل مساندة الجماهير وتخطي عقبة غامبيا.

ويضم معسكر المنتخب 18 لاعبا وسمح الجهاز الفني للمنتخب ببقاء الثلاثي حسام عاشور واحمد شديد قناوي وعبد اللاه جلال لاعبي النادي الاهلي مع فريقهم على ان ينضموا للمعسكر في اليوم التالي لمباراة الاهلي مع اسيك ابيدجان يوم الاحد المقبل في دوري الابطال الافريقي.

واستدعى الجهاز الفني للمنتخب الثلاثي المحترف باوروبا أحمد غانم سلطان واحمد مجدي وعمرو الحواني للانضمام للمعسكر في الثاني من تشرين الاول/اكتوبر.

ويسعى منتخب مصر للتأهل الى منافسات كرة القدم بالدورة الاولمبية في بكين خاصة وانه لم يصل لنهائيات الاولمبياد منذ دورة برشلونة عام 1992.

خسارة ودية لشباب الإمارات

خسر منتخب الامارات للشباب امام منتخب ماليزيا الاولمبي 1-2 في مباراة كرة القدم الودية التي اقيمت بينهما مساء أول من أمس الاثنين على الملعب الايراني في دبي.

وجاءت اهداف المباراة الثلاثة عن طريق ضربات جزاء اذ بادر المنتخب الماليزي للتسجيل في الدقيقة 31 عبر اللاعب اصلان اسماعيل ليختتم الشوط الاول بالتقدم 1-0، ورد المنتخب الاماراتي في الدقيقة 68 بهدف سجله اللاعب عبد الله موسى قبل ان يحرز الضيوف الفوز عبر اللاعب البديل فوزيام سليمان في الدقيقة 85.

واعتبر الفرنسي جاكيه بونفيه مدرب منتخب الامارات للشباب ان المباراة مفيدة من الناحية الفنية للفريق الذي يستعد للمشاركة في نهائيات اسيا المقررة في الهند بالفترة من 29 تشرين الاول/اكتوبر وحتى 12 تشرين الثاني/نوفمبر، وقال مترف الشامسي مدير منتخب الامارات في مقابلة مع "رويترز": الفريق الماليزي من الفرق المتقدمة والاحتكاك معه يفيد منتخبنا، منتخبنا الشاب استفاد من عامل الخبرة والسن للمنتخب الماليزي الذي يضاهي المنتخبات الاسيوية مثل استراليا.

واوضح الشامسي ان منتخب الشباب لا يتدرب بشكل مستمر وانما يتجمع في فترات متقطعة استعدادا لنهائيات اسيا حيث تلعب الامارات في المجموعة الثانية الى جانب تايلاند والصين واستراليا، وقال ان تجمعه المقبل سيكون في الرابع من تشرين الأول/اكتوبر حيث سيغادر الى مدينة الدمام لملاقاة نظيره السعودي وديا ثم العودة الى دبي والاعداد لمباراتي المنتخب الايراني يومي 12 و14 من ذات الشهر ايضا قبل مواجهة الاردن يوم 19 منه.

واضاف الشامسي ان منتخب الامارات اختار المباريات الودية مع فرق تأهلت الى نهائيات اسيا مما يمنحه فرصة الاعداد الجيد للعب في هذه البطولة المهمة، وتوقع الشامسي ان يجري المدرب الفرنسي بونفيه تغييرات على تشكيل منتخب الشباب لان الفترة الزمنية ما زالت كافية لضم لاعبين جدد أو استبعاد اخرين.

بتروفيتش يدرب "أولمبي" الكويت

توصل الاتحاد الكويتي لكرة القدم الى اتفاق نهائي مع الصربي فلاديمير بتروفيتش ليتولى تدريب المنتخب الاولمبي الكويتي الذي يستعد لخوض دورة الالعاب الاسيوية في قطر خلال كانون الاول/ديسمبر المقبل وتصفيات دورة الالعاب الاولمبية في بكين لعام 2008.

ووافق بتروفيتش (51 عاما) على شروط الاتحاد الكويتي لكرة القدم وسيتقاضى بناء على ذلك راتبا شهريا قدره 17 ألف دولار كما سيحصل على مقدم عقد قيمته 200 الف دولار بجانب سيارة خاصة ومكافات في حالة الفوز.

وكان المدرب الصربي الذى وصل الكويت يوم السبت الماضي طالب بمقدم عقد قدره 250 الف دولار وراتب شهري قدره 20 الف دولار لكنه وافق في ختام مشوار قصير من المفاوضات على عرض الاتحاد الكويتي، ووقع بتروفيتش على العقد الاحد الماضي ولم يوقع اتحاد الكرة على العقد في انتظار موافقة الهيئة العامة للشباب والرياضة خلال الايام القادمة وسط تاكيدات بعدم وجود ما يمنع اتمام التعاقد.

وسيتولى بتروفيتش مهام منصبه اعتبارا من الاول من تشرين الاول/اكتوبر المقبل ومن المقرر ان يعاونه المدرب الكويتي فوزي ابراهيم اضافة الى مساعد خاص سيحدده المدرب لاحقا.

ولعب بتروفيتش في صفوف نادي زفيزدا اليوغسلافي وحقق معه لقب الدوري والكأس المحليين عدة مرات ثم انتقل لصفوف ارسنال الانجليزي ولعب ايضا لناديي بريست ونانسي الفرنسيين وانتويرب وستاندارد لياج البلجيكيين.

ومثل بتروفيتش بلاده في 34 مباراة دولية وسجل 11 هدفا، وقد بدأ مشوار التدريب مع احد فرق الدرجة الثانية في يوغسلافيا قبل ان يتولى تدريب ناديه القديم زفيزدا ثم عمل في الجهاز التدريبي لمنتخب يوغسلافيا للشباب تحت 21 عاما عام 1998، وترأس الجهاز التدريبي للمنتخب بعد سنتين كما قاد منتخب صربيا والجبل الاسود الى نهائيات اولمبياد اثينا 2004 لكنه فشل في ايصاله للدور الثاني.

بوظو يغيب عن "خليجي 18"

وضع رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحادين الاسيوي والعربي السوري فاروق بوظو حدا للجدل الذي أثير حول اختياره ضمن اللجنة المشرفة على حكام دورة كأس الخليج الثامنة عشرة التي تستضيفها الامارات في الفترة من 17 وحتى 30 كانون الثاني/يناير في ابو ظبي عندما أعلن اعتذاره عن البقاء عضوا في اللجنة، وتقدم بوظو برسالة الاعتذار الى رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يوسف السركال.

وكان القطريون ابدوا استياءهم الشديد من اختيار بوظو في اللجنة المشرفة على الحكام وقال أمين عام الاتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي في حديث تلفزيوني لقناة "الكأس" القطرية بعد اجراء القرعة وتسمية اللجان المشرفة على البطولة ان قطر تتحفظ على وجود السوري فاروق بوظو ضمن اللجنة المشرفة على الحكام.

وأضاف المهندي أن قطر أبعدت التونسي ناجي الجويني من المشاركة في اللجنة المشرفة على الحكام في دورة الخليج السابعة عشرة التي استضافتها قطر قبل عامين بعد مطالب من دول خليجية بابعاده عن اللجنة لانه كان يعمل في لجنة الحكام القطرية، وطالت اتهامات تسربت من صحف خليجية بوظو بأنه لن يكون محايدا بسبب علاقاته مع شخصيات اماراتية كبيرة بل أن البعض أكد أن ابنة بوظو تدرس في احدى الجامعات الاماراتية، وتضم اللجنة المشرفة على الحكام في "خليجي 18" الجزائري لاركان بالعيد والمصري جمال الغندور والاماراتي سالم سعيد.

التعليق