تمديد موعد المشاركة في مهرجان دبي السينمائي

تم نشره في الأربعاء 27 أيلول / سبتمبر 2006. 10:00 صباحاً

 

  دبي- حظيت جوائز "المُهر" للإبداع السينمائي العربي باهتمام واسع من قبل صناع الأفلام والمجتمع السينمائي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف أنحاء المنطقة في مهرجان دبي السينمائي الدولي، حيث أعلنت إدارته عن تمديد الموعد النهائي لقبول المشاركات في مسابقة الأفلام العربية حتى الأول من (تشرين الأول) أكتوبر المقبل وذلك في أعقاب الإقبال الكبير للمشاركة في المسابقة.

هذا وتمثل مسابقة الأفلام العربية جزءاً من استراتيجية ورؤية مهرجان دبي السينمائي الدولي في تشجيع ودعم قطاع صناعة السينما في العالم العربي، وفي هذا الإطار تفتح المسابقة أبوابها لصناع الأفلام من المخرجين العرب أو من ذوي الأصول العربية، حيث يجب أن تناقش الأفلام المشاركة تاريخ وثقافة المنطقة وأن تتناول قضايا تعكس أوضاع العالم العربي.

  وستبدأ لجنة التحكيم المؤلفة من نخبة من خبراء صناعة السينما العرب والدوليين بمشاهدة وتقييم الأفلام المشاركة واختيار الأفلام المرشحة لمرحلة التحكيم النهائية، وذلك خلال موعد أقصاه 15 (تشرين الثاني) نوفمبر 2006.

كما ستقوم لجنة التحكيم باختيار ثلاثة فائزين في كل فئة حيث سيتم توزيع ثلاث جوائز مالية قيمة وشهادات تقدير للفائزين الثلاثة ضمن كل فئة، وذلك خلال حفل كبير يقام بهذه المناسبة في إطار فعاليات المهرجان، التي سيتم تنظيمها خلال الفترة من 10-17 كانون أول (ديسمبر) المقبل.

التعليق