اتفاق على إقامة نهائي الكأس بين بطلي الضفة والقطاع في صالة الأمير حمزة

تم نشره في الجمعة 22 أيلول / سبتمبر 2006. 10:00 صباحاً
  • اتفاق على إقامة نهائي الكأس بين بطلي الضفة والقطاع في صالة الأمير حمزة

رئيس اتحاد السلة الفلسطيني يؤكد تجميع المنتخب قريبا في الأردن

 

   حسام بركات

  عمان- أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عماد عكة أن منتخب فلسطين سيتجمع قريبا في الاردن بحيث يضم أفضل اللاعبين من الضفة الغربية وقطاع غزة وأبناء الشتات ايضا، وعددهم 3 لاعبين يشاركون في الدوري السوري مع أندية المقدمة، متمنيا دعوة المنتخب الفلسطيني للمشاركة في بطولة كأس الملك عبدالله الثاني بن الحسين الدولية الخامسة التي ستقام بعد عيد الفطر المبارك.

واضاف العكة الموجود حاليا في عمان أن مفاوضاته مع اتحادنا أسفرت عن اتفاق مبدئي لاستضافة صالة الأمير حمزة مباراة النهائي على لقب كأس فلسطين لكرة السلة بين بطل الضفة الغربية فريق نادي الإبداع وبطل قطاع غزة فريق نادي مخيم البريج، وأن المشاورات ستستمر للاتفاق على موعد المباراة عندما تصبح الأوضاع سيما في قطاع غزة مناسبة.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وهو ايضا عضو اللجنة الأولمبية الفلسطينية في تصريحات خاصة لـ"الغد" انه يتفهم قرار اتحادنا الأخير حول اعتبار اللاعب الفلسطيني، الذي يحمل جواز سفر اردنيا ولا يحمل رقما وطنيا، لاعبا اجنبيا في الدوري المحلي هنا، وذلك حتى لا يتم تفريغ الأندية الفلسطينية من اللاعبين المميزين عاما بعد عام، منوها الى أنه يشعر بالغبطة لوجود 4 لاعبين ينطبق عليهم الوصف السابق والتحقوا بالأندية والمنتخب الاردني قبل القرار، وهم: موسى بشير والاخوان اسلام وزيد عباس وعيسى كامل.

وحول الأوضاع في الاراضي المحتلة أكد العكة أن التركيز حاليا ينصب على انتظام جدول الدوري العام في الضفة والقطاع.

وقال: رغم كل الصعاب التي يضعها الاحتلال البغيض، إلا أن اتحاد السلة الحالي تمكن لاول مرة منذ ما يزيد على 20 عاما من تنظيم موسم مستقر، وقد وصلت بطولة كأس فلسطين الى مرحلة المباراة النهائية، كما أن الدوري يسير بشكل منتظم نسبيا وهناك مشاركة فاعلة من الأندية في الضفة والقطاع كل على حدة، ونأمل أن نتمكن من السير حسب الجدول الموضوع والانتهاء من المباريات خلال الفترة المحددة.

وأضاف.. تم توقيع عقد رعاية للدوري في مقر الاتحاد برام الله مع شركة كوكا كولا، كما تم بالتعاون مع رجل اعمال فلسطيني مقيم في بريطانيا إنشاء مدرستين تدريبيتين لكرة السلة في بيت لحم للناشئين تحت 14 سنة وفي القدس للميني باسكت تحت 12 سنة.

وختم العكة بالإشارة الى ان العلاقات مع الاتحاد العربي لكرة السلة وصلت الى مرحلة متطورة أكثر من ذي قبل وهناك نية للمشاركة في كافة البطولات العربية، في حين أن أمانة السر لاتحاد غرب آسيا تعامل فلسطين كعضو منقوص الحقوق، وهناك مخاطبات تمت مع رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ القطري سعود بن علي، كما سنعمل على التواجد في اجتماع مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا المقررة خلال فترة وجيزة في العاصمة السورية دمشق.

التعليق