الأميرة عالية الفيصل ترعى حفل لإطلاق أكبر حصالة لدعم أطفال فلسطين ولبنان

تم نشره في الخميس 21 أيلول / سبتمبر 2006. 10:00 صباحاً
  • الأميرة عالية الفيصل ترعى حفل لإطلاق أكبر حصالة لدعم أطفال فلسطين ولبنان

 

عمان-الغد-رعت سمو الأميرة عالية الفيصل أول من أمس إطلاق أكبر حصالة لدعم أطفال فلسطين ولبنان في خارج المبنى الجديد لمكة مول.

وأكدت سمو الاميرة عالية الفيصل في كلمة لها على أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني سيبقى كما كان دائماً الداعم لاشقائه العرب وموئلاً لهم ونصيرا لقضاياهم.

وأضافت..ان هذه البادرة التطوعية من جمعية الأيدي الواعدة ومكة مول تهدف لدعم أشقاء لنا في فلسطين ولبنان ومساهمة متواضعة في التخفيف من معاناتهم ورسم البسمة على شفاه ابنائهم وأطفالهم في هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء الحرب والحصار.

وتتولى الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية توزيع المعونات وإرسالها للأطراف المعنية لدعم وإعانة من هم في حاجة ليس فقط

في الأردن بل خارج الأردن والدول العربية الشقيقة .

وتتمثل فكرة الحصالة التي تبلورت من خلال أعضاء الجمعية في منطاد يحمل صندوقا كبيرا يتم جمع النقود فيه ويبلغ ارتفاعه 9 امتار وعرضه 5 امتار كما يحمل المنطاد الذي صممه مهندسون من مكة مول صورا لأحداث العدوان الأخير على لبنان وفلسطين.

من جانبه اوضح أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور عبد السلام العبادي..ان المبادرة تأتي ضمن الحملة الوطنية الشاملة لدعم الشعبين الفلسطيني واللبناني والتي يرعاها ويدعو لها جلالة الملك عبدالله الثاني حيث تمثل البادرة صورة من صور التعاون بين فعاليات العمل الخيري .

واستعرض العبادي جهود الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في تقديم الدعم للشعبين الفلسطيني واللبناني والتي تؤكد عمق العلاقات الأخوية بين الأردن والدول العربية والاسلامية الشقيقة .

كما القى مدير الاستثمار والتسويق في مكة مول محمد الدبس كلمة أكد فيها استمرار مجموعة الكردي بدعم مسيرة الخير والعطاء في ظل القيادة الهاشمية والمساهمة في تقديم المساعدات لمجتمعنا وامتنا العربية .

وفي نهاية الاحتفال قامت سمو الاميرة عالية بقص الشريط ووضع أول شيك في الحصالة تلاها السيد محمد عبد الرحيم الكردي بالتبرع نيابة عن مجموعة الكردي. كما غنت المغنية الشابة روز الور أغنية "أردن بلد الحرية" .

يذكر أن جمعية الأيدي الواعدة الخيرية، التي تأسست منذ 18 سنة ورئيستها الفخرية سمو الأميرة عالية الفيصل، تقدم معونات تعليمية وعينية واجتماعية ومساعدات طبية وتدعم مركز الأمل للمعاقين بالإضافة إلى معونات قدمت بعد مجازر قانا وقصف ملجأ العامرية في العراق.

التعليق