فيلم"بيلا"يحقق مفاجأة بفوزه بجائزة بمهرجان تورونتو السينمائي

تم نشره في الاثنين 18 أيلول / سبتمبر 2006. 10:00 صباحاً

 

  تورونتو -حقق الفيلم الرومانسي"بيلا" للمخرج المكسيكي اليخاندرو مونتيفيدري مفاجأة كبيرة بحصوله على اكبر جائزة في مهرجان تورونتو السينمائي اليوم السبت في الوقت الذي حصل فيه فيلم"موت رئيس" المثير للجدل على جائزة النقاد.

ولم يحدث هذا الفيلم الذي يحكي قصة شخصين تتلاقى حياتهما في نقطة واحدة ثم

تنقلب رأسا على عقب في يوم واحد في نيويورك ضجة ولم يكتب عنه شيء يذكر خلال المهرجان الذي استمر عشرة ايام ،ولكنه رغم ذلك نجح في الحصول على جائزة خيار الجمهور التي يصوت عليها رواد السينما.

وغالبا ما تكون هذه الجائزة مؤشرا للترشيحات المقبلة للفوز بجائزة الاوسكار حيث كان من الافلام الفائزة بها من قبل فيلما "الجمال الاميركي"و"عجلة النار" اللذان حصلا على اوسكار أحسن فيلم .

  وقال مونتيفيدري الذي كان مندهشا بشكل واضح خلال حفل لتوزيع الجوائز "اتمنى فعلا الا يكون هذا حلما والا استيقظ في مدرسة الافلام. هذا المهرجان اول مهرجان لي وانه اول افلامي . انه اول كل شيء لي."

وتفوق الفيلم وهو انتاج اميركي على فيلمي"مون ميلير امي" لباتريك ليكونت وفيلم"ديكسي شيكس..اصمت وغني" في الفوز بهذه الجائزة.

وحصل فيلم"موت رئيس" الذي أثار جدلا في الايام السابقة للمهرجان على جائزة فيبرسي الشهيرة التي يختارها النقاد الدوليون.

واشارت لجنة التحكيم الى هذا الفيلم وهو فيلم وثائقي خيالي عن اغتيال الرئيس الاميركي جورج بوش"لجرأته التي يشوه بها الواقع ليظهر حقيقة أكبر."

التعليق