برلماني روسي يتمنى "إطلاق" مادونا للفضاء

تم نشره في الأحد 17 أيلول / سبتمبر 2006. 10:00 صباحاً
  • برلماني روسي يتمنى "إطلاق" مادونا للفضاء

 

موسكو-قررت روسيا عدم السماح لمادونا، مغنية البوب الأمريكية المثيرة للجدل بعروضها، الإنطلاق إلى الفضاء في رحلة سياحية، رغم اقتراح برلماني روسي حجز مقعد لها على متن مكوك "سيوز" لمحطة الفضاء الدولية، وفق ما نقلته تقارير إعلامية الأربعاء.

وكان عضو مجلس النواب الروسي "الدوما" ألكسي ميتروفانوف، يشير إلى رغبة مادونا بأن تنضم إلى لائحة السياح إلى الفضاء، مقترحا بعث استفسار رسمي حول هذه الإمكانية إلى وكالة الفضاء الروسية، وأن تكون مادونا على جدول رحلاتها في العام 2008.

إلا ان البرلمان الروسي رفض الاقتراح من دون أن يحدد الأسباب، وفق وكالة أسوشيتد برس. إلا أن المتحدث باسم وكالة الفضاء الروسية إيغور بانارين قال لاحقا وفق ما نقلته عنه وكالة أنباء ريا-نوفوستي أن المقاعد على متن سيوز لن تتوفر قبل حلول العام 2009.

ونقل عن بانارين قوله "إن حلم لويز شيكوني (مادونا) للقيام برحلة للفضاء يمكن تحقيقها في 2009، آخذين في الاعتبار استعدادها الجسماني الجيد وقدراتها المالية".

وكانت مادونا أقامت حفلا غنائيا في موسكو الثلاثاء حضره 35 ألف شخص رغم تنديد الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا بمضمون العرض الفني.

يُذكر أن ثلاثة من أثرياء العالم دفعوا ما يقارب 20 مليون دولار كل واحد للذهاب في رحلة إلى محطة الفضاء الدولية استغرقت 10 أيام.

وستصبح الأميركية الإيرانية أنصاري رابع سائحة في عملية الإطلاق المتوقعة في 18  أيلول (سبتمبر) الحالي.

التعليق