عضيبات يتوج الفائزين في نصف ماراثون عمان الرابع

تم نشره في السبت 16 أيلول / سبتمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • عضيبات يتوج الفائزين في نصف ماراثون عمان الرابع

مندوبا عن الملكة رانيا العبدالله

 

عمان- الغد- مندوبا عن جلالة الملكة رانيا العبدالله، رعى رئيس المجلس الأعلى للشباب د. عاطف عضيبات أمس فعاليات سباق نصف ماراثون عمان الرابع الذي تنظمه جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب الأردنية.

السباق الذي انطلق في ساعات الصباح الباكر من حدائق الحسين شهد مشاركة 800 متسابق ومتسابقة من مختلف الأعمار شقوا شوارع العاصمة وصولا الى ساحة مقر أمانة عمان بمنطقة رأس العين، والتي شهدت تجمعا رياضيا كبيرا جسد الرغبة في دعم نشاطات الجمعية الخيرية.

وفي نهاية السباق، حيا مندوب جلالة الملكة جهود العاملين على السباق والتي غرست قيم المشاركة الرياضية من أجل الصحة واللياقة البدنية، ودعم مرضى الدماغ والأعصاب، مؤكدا استعداد المجلس الأعلى للشباب للسباق خلال السنوات المقبلة، قبل أن يتوج الفائزين والفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى بالميداليات والجوائز المالية، وقد جاءت النتائج على النحو التالي:

- سباق 10 كم سيدات/ الأولى: هيا الغول (الاردن)، الثانية: إليزا اللحام (اميركا)، الثالثة: تكيلا بخاري (اميركا).

- 10 كم رجال/ الأول: رأفت الزبون (الاردن)، الثاني: أيمن احمد (الاردن)، الثالث: اكرم لباد (الاردن).

- سباق 21 كم سيدات/ الاولى: مونيا سميث (اميركا)، الثانية: فلورنس ميجيت (فرنسا)، الثالثة: سوكار ماشو (بريطانيا).

- 21 كم رجال/ الاول: امجد محمد (الاردن)، الثاني: احمد المطري (الاردن)، الثالث: عبدالحافظ علي (الاردن).

وفي باقي الجوائز التقديرية الأخرى، نالت مدرسة عراق الأمير جائزة أكبر مشاركة مدرسية، والطفل ناصر تلاولة (4) سنوات جائزة أصغر مشارك، ومصطفى بشناق (82) عاماً جائزة أكبر مشارك، والمتسابق ميشيل مترسون (اميركا) جائزة المركز الأول لفوق 50 عاماً. كما سلم عضيبات الدروع التقديرية على الجهات الداعمة والمساهمة في السباق، قبل أن يتسلم درعا مقدما لجلالة الملكة رانيا العبدالله.

استفادة من الخبرات

كان بامكان جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب الاستفادة من الجهود والتعاون التي يمكن أن تقدمه بعض الجهات المختصة بتنظيم وإدارة سباقات الجري وتحديدا اتحاد العاب القوى عبر لجانه التنظيمية أو الحكام، وذلك لإخراج سباق متميز يليق بحجم الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا منذ أشهر طويلة.

ما نأمله أن تستفيد الجمعية مستقبلا من علاقات التعاون مع هذه الجهات خاصة وأنها تطمح بأن يصبح الحدث ماراثونا كاملا لمسافة 42 كيلو مترا للعام المقبل.

(تصوير: معتصم المالكي)

التعليق