متوسط العمر المتوقع لسكان واشنطن هو الأقل في الولايات المتحدة

تم نشره في الخميس 14 أيلول / سبتمبر 2006. 10:00 صباحاً

 

  واشنطن-كشفت دراسة نشرت أول من أمس أن سكان العاصمة الأميركية واشنطن هم الأقل من حيث متوسط العمر المتوقع مقارنة بسكان أي مدينة أخرى في الولايات المتحدة وأن من الأفضل عليهم الإنتقال للحياة في هاواي.

وذكرت الدارسة التي أجرتها جامعة هارفارد وجمعت بياناتها بين عامي 1982 و2001 أن متوسط عمر سكان واشنطن المثقلين بأعباء العمل يصل إلى 72 عاما بينما يبلغ 80 عاما في هاواي.

ولكن السبب في انخفاض متوسط العمر بالنسبة لسكان العاصمة الأميركية لا يرجع لانخفاض مستوى الدخل أو تراجع مستوى المعيشة بقدر ما يرجع إلى مسألة الوقاية من الامراض المزمنة وعلاجها مثل أمراض القلب والرئة والسرطان وهي الأمراض المنتشرة بالفعل بين صغار السن ومتوسطي العمر.

  وارتفع متوسط العمر المتوقع بالنسبة للأميركيين بشكل عام ليصل إلى 9ر77  في العام 2004 وبحساب المعايير الخاصة بالنوع والأصل العرقي والمنطقة أظهرت الدراسة أن الفرصة الافضل للتمتع بعمر مديد في الولايات المتحدة هو للسيدات من ذوات الأصل الآسيوي اللواتي يعشن في شمال ولاية نيوجيرسي. ويبلغ متوسط العمر المتوقع بالنسبة لأولئك النسوة 91 عاما.

  وعلى الجانب الآخر يقبع الأميركيون من أصول هندية الذين يعيشون في ولاية ساوث داكوتا الذين لا يتجاوز متوسط أعمارهم المتوقع 58 عاما.

التعليق