الأرجنتين أمام اسبانيا والولايات المتحدة نلاقي اليونان في قبل نهائي مونديال السلة

تم نشره في الجمعة 1 أيلول / سبتمبر 2006. 10:00 صباحاً
  • الأرجنتين أمام اسبانيا والولايات المتحدة نلاقي اليونان في قبل نهائي مونديال السلة

فوز فرنسا وتركيا في مباريات تحديد المراكز

 

  عمان- الغد- يتحدد اليوم طرفي المباراة النهائية لبطولة كأس العالم الخامسة عشرة لكرة السلة التي تختتم بعد غد الأحد، حيث تلتقي اسبانيا مع الأرجنتين  والولايات المتحدة مع اليونان في مباراتي الدور قبل النهائي.

في المباراة الأولى، يسعى المنتخب الأرجنتيني المرشح الأبرز لنيل لقب البطولة الحالية للوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي بعدما توج وصيفا للنسخة السابقة قبل أربعة أعوام في مدينة انديانابوليس الأميركية إثر خسارته من المنتخب الصربي، لكن خصمه لن يكون سهلا على الإطلاق حيث يمي المنتخب الاسبامني النفس في الوصول للنهائي العالمي هو الآخر بقيادة جيل ذهبي من الصعب أن يتكرر في تاريخ كرة السلة الاسبانية.

وستكون المواجهة الاسبانية الارجنتينية نارية، اذ تضم التشكيلتان لاعبين من الطراز الرفيع، بعضهم يلعب في الدوري الاميركي للمحترفين مثل بو غاسول (ممفيس غريزليز) وخوسيه مانويل كالديرون (تورنتو رابتورز) وخورخيه غارباخوزا (المنتقل الى رابتورز مؤخرا) من جهة اسبانيا، ومانو جينوبيلي وفابريتسيو اوبرتو (سان انتونيو سبيرز) وأندريس نوسيوني (شيكاغو بولز) وكارلوس ديلفينو (ديترويت بيستونز) من جهة الارجنتين.

كما يضم المنتخب الارجنتيني 4 لاعبين من الدوري الاسباني هم خوان ايغناسيو سانشيز ووالتر هيرمان (يونيساخا ملقة) وسكولا (تاو سيراميكا) وبابلو بريجيوني (تاو فيتوريا) كما ان اوبرتو لعب في تاو فيتوريا وباميزا فالنسيا سابقا، وبالتالي سترتدي المواجهة طابعا مميزا بين التشكيلتين، علما ان اسبانيا تغلبت على الارجنتين مرتين في مباراتين وديتين استعدادا لهذا المونديال.

ويواجه المنتخب الأميركي في المباراة الثانية خصما صعبا للمرة الأولى في مشواره بهذه البطولة، حيث يلعب أمام اليوناين بطلةو أوروبا التي حققت نتائج متميزة في طريقها لهذه المباراة بقيادة مدافعه المتمبز ديمتريوس ديامنتيديس، وهذه المباراز فرصة جديدة لتكريس التفوق الأميركي على بقية منتخبات البطولة خاصة في وجود الثلاثي اللامع ليبرون جيمس (كليفلاند كافيليرز) ودووين ويد (ميامي هيت) وكارميلو أنتوني (دنفر ناغتس).

وضمن مباريات تحديد المراكز من 5 إلى 8، تغلب المنتخب الفرنسي أمس على نظيره الألماني بنتيجة 75-73 (النصف الأول 38-31)، وكان الفرنسي جوزيف غوميز أفض مسجل بصفوف فريقه برصيد 17 نقطة وأضاف زميله روني تورياف 15 نقطة، فيما برز كعادته ديرك نوفيتسكي بصفوف المنتخب الألماني مسجلا 29 نقطة.

وفي مباراة أخرى فاز منتخب تركيا على نظيره منتخب ليتوانيا 95-84 بفضل 24 نقطة سجلها نجمه إرمال كوتوغلو، وستلعب تركيا مع فرنسا على المركزين الخامس والسادس غدا السبت، في حين ستلتقي ألمانيا مع ليتوانيا على المركزين السابع والثامن بعد غد الأحد قبل المباراة النهائية.

التعليق