نورنبيرغ يفرض التعادل على البافاري وهامبورغ يواصل سلسلة تعادلاته

تم نشره في الثلاثاء 29 آب / أغسطس 2006. 10:00 صباحاً
  • نورنبيرغ يفرض التعادل على البافاري وهامبورغ يواصل سلسلة تعادلاته

قراءة في البوندسليغا
 

أكرم أبو عيطة

عمان -  بقي فريق نورنبيرغ متصدرا لجدول ترتيب البوندسليغا ومواصلا مغامرته الشيقة في الدوري الالماني بعد انتهاء الجولة الثالثة التي شهدت تراجع فريق فيردر بريمن الى المركز الخامس بعد خسارته أمام شالكه بهدفين نظيفين.

وكان بايرن ميونيخ الضحية الجديدة لفريق نورنبيرغ الذي فرض التعادل على الفريق البافاري على ملعبه وبين جمهوره الغفير الذي بلغ 69.000 ألف متفرج وهو العدد الاكبر للمتفرجين في هذه المرحلة، ويصارع بايرن ميونيخ على الابقاء على لاعبه الانجليزي أوين هارغريفز بعيدا عن مطامع مانشستر يونايتد الانجليزي الذي يسعى بكل جهده لضمه الا انه بايرن ميونخ يبدو متمسكا به لابعد الحدود، بالاضافة الى نجاحه في ضم لاعب الوسط الهولندي مارك فان بوميل ليخلف مايكل بالاك الذي غادر الى تشلسي الانجليزي هذا الصيف.

وتبدو قوة نورنبيرغ في خط دفاعه الحديدي الذي حافظ على شباكه نظيفة حتى الان بالاضافة الى تسجيله أربعة أهداف حسمت موضوع الصدارة لصالحه بفارق الاهداف عن بايرن ميونخ وشالكه ونجح الاخير في الصعود للمركز الثالث بعد فوزه الثمين على أرضه على فريق فيردر بريمن بثنائية نظيفة.

وتابع فريق فولفسبورغ سلسلة تعادلاته بعد ان سقط في فخ التعادل الايجابي مع ليفركوزن بهدف لكلا منهما، علما بانه ليس الفريق الوحيد الذي حقق ثلاث تعادلات لغاية الان حيث يتساوى مع هاميورغ واينتراخت فرانكفورت، ولم يتمكن فريق هامبورغ الاستفادة من تأهله للدور الاول من دوري أبطال أوروبا الا انه تعادل مع هيرتا برلين.

وسجل ألمانيا أخن الوافد الجديد فوزه الاول بجدارة كبيرة بعد ان سحق متذيل الترتيب هانوفر بثلاثية نظيفة نقلته الى المركز الرابع عشر برصيد ثلاث نقاط.

وتمكن بروسيا دورتموند من تسجيل فوزه الاول وكان على حساب شتوتغارت الذي تلقى خسارته الثانية على التوالي على أرضه وبين جمهوره، علما بان فوزه الوحيد سجله الاسبوع الماضي خارج أرضه على أرمينيا بيليفيلد.

وسيتوقف الدوري الالماني الاسبوع المقبل ليتفرغ اللاعبون الدوليون للمشاركة مع منتخبات بلادهم في تصفيات الامم الاوروبية التي ستقام في النمسا وسويسرا في 2008.

احصائيات المرحلة الثالثة

- تم تسجيل 17 هدفا في 9 مباريات بمعدل 1.8 هدف في المباراة الواحدة، حيث سجل في الشوط الاول سبعة أهداف فيما جاءت بقية الاهداف في الشوط الثاني، فيما تم تسجيل 63 هدفا في المراحل الثلاث الاولى في 27 مباراة.

- بلغ عدد حضور مباريات الاسبوع الثالث 346.153 ألف متفرج, حيث بلغ معدل الحضور في المباراة الواحدة 40.461 ألف متفرج، وكانت مباراة بايرن ميونيخ ونورنبيرغ والتي جرت على ملعب اليانو أرينا الاكثر حضورا للجماهير والذي بلغ عددهم 69.000 ألف متفرج.

- بلغت أعلى نتيجة تم تسجيلها 3-0 لمصلحة فريق ألمانيا أخن الذي سحق فريق هانوفر، علما بانها الخسارة الكبيرة الثانية على التوالي كما تمكن فريقا بروسيا دورتموند وانيرجي كوتبوس من تحقيق الفوز خارج قواعدهما، فيما حققت الفرق الاخرى الفوز على أرضها في ثلاث مباريات، وانتهت أربع مباريات بالتعادل منها واحدة بالتعادل السلبي.

- لم تستطع ستة فرق لغاية الان من تسجيل أي انتصار وهي هامبورغ، فرانكفورت، فولفسبورغ، أرمينيا بيليفيلد، بوخوم، هانوفر، كما لم تحقق ستة فرق أخرى أي تعادل وهي بروسيا منشنغلادباخ، فيردر بريمن، أخن، شتوتغارت، بوخوم، هنافر.

- لم يحرز فريقا بوخوم وهانوفر أي نقطة بعد ان تعرضوا الى ثلاث خسارات متتالية.

- يتصدر حاليا الدوري ثلاثة فرق هي نورنبيرغ الذي يتصدر البطولة برصيد سبع نقاط وبفارق الاهداف عن بايرن ميونيخ وشالكه بالترتيب.

- بقيت شباك المتصدر نورنبيرغ عذراء بعد ختام المرحلة الثالثة، علما بانه الفريق الوحيد الذي لم تستقبل شباكه أي هدف في الدوري الحالي.

مباريات المرحلة الثالثة

الجمعة 15-9-2006

فولفسبورغ - هانوفر 9.30

السبت 16-9-2006

فيردر بريمن - شتوتغارت 4.30

بروسيا دورتموند - هامبورغ 4.30

نورنبيرغ - بوخوم 4.30

أرمينيا بيليفيد – بايرن ميونيخ 4.30

ألمانيا أخن – بروسيا مونشنغلادباخ 4.30

اينيرجي كوتبوس - ماينتس 4.30

الاحد 17-9-2006

هيرتا برلين - شالكه 4.30

اينتراخت فرانكفورت - ليفركوزن4.30

التعليق