فوز صعب لسبورتنغ في الدوري البرتغالي

تم نشره في الاثنين 28 آب / أغسطس 2006. 10:00 صباحاً
  • فوز صعب لسبورتنغ في الدوري البرتغالي

بطولات الكرة المحلية الأوروبية 
 

مدن - فاز سيبورتنغ لشبونة على ضيفه بوافيستا 3-2 في المرحلة الاولى من الدوري البرتغالي لكرة القدم، التي افتتحت الجمعة الماضي بتغلب بورتو حامل اللقب على يونياو ليريا 2-1.

وسجل ناني (63) وديفيد (65 و90) اهداف سبورتينغ ومانيل (17 و90) هدفي بوافيستا الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 بعد طرد سوزا.

وتصدر سبورتينغ موقتا بفارق الاهداف عن بورتو وسبورتينغ براغا الذي تغلب على باكوس دي فيريرا بهدفين لكارلوس (72) وجيرالدو (90 من ركلة جزاء) مقابل هدف لروني (80)، فيما تعادل بيرا مار مع افيس بهدفين للبرازيلي جارديل (39) وماتوس (81) مقابل هدفين لهرناني (2) وانيلتون (87)، ولعب افيش بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53 بعد طرد كارفاليو.

الدوري الاسكتلندي

فشل رينجرز في استعادة صدارة ترتيب الدوري الاسكتلندي اثر تعادله مع مضيفه كليمارنوك 2-2 امس الاحد في ختام المرحلة الخامسة.

وتقدم رينجرز مرتين بواسطة هدافه كريس بويد (42 و84) وادرك كليمارنوك التعادل مرتين عن طريق فرايزر رايت (63) وستيفن نايسميث (90 من ركلة جزاء).

وصار رصيد رينجرز 9 نقاط وبات ثالثا بفارق نقطة خلف غريمه التقليدي سلتيك حامل اللقب وهارتس وصيف البطل في الموسم الماضي، ويتقدم بفارق الاهداف على ابردين وبفارق نقطة على كليمارنوك.

الدوري الهولندي

حقق كل من ألكمار وصيف بطل الموسم الماضي وهيرينفين ورودا كيركراده فوزه الثاني في الدوري الهولندي هذا الموسم وذلك في المرحلة الثانية.

وفاز الكمار اول من امس السبت على مضيفه فيتيس ارنهم بثلاثة اهداف لداني كوفرمانس (20) وشتيين شارس (57) وديمي دي تسيوف (90) مقابل هدف لدانكو لازوفيتش (89)، وهيرينفين على ضيفه فيللم تيلبورغ بخمسة اهداف نظيفة سجلها جاني زويفرلون (2) وافونسو الفيش (12 و42) ولاس نيلسون (23) وروب فريند (46)، ورودا على ضيفه دان هاغ بهدف يتيم لجاماييك فاندام (77).

وتعادل اوتريخت مع سبارتا روتردام بهدفين لطوم كالوفه (25 و45) مقابل هدفين ليوري روز 037) وستيف اولفيرس (84)، وفالفيك مع اكسلسيور بهدف لفيرجيليو تيكسييرا (3) مقابل هدف لانديفيل سلوري (53).

الدوري البلجيكي

تصدر كلوب بروكسل وغنك مؤقتا ترتيب الدوري البلجيكي برصيد 10 نقاط اثر فوز الاول على مضيفه لييرس 1-0، والثاني على مضيفه سيركل بروج بالنتيجة ذاتها اول من امس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة.

في المباراة الاولى، سجل كالوكيلا (73) هدف كلوب بروكسل، وفي الثانية، سجل شاتل (50) هدف غنك، وابتعد الفريقان بفارق نقطة واحدة عن اندرلخت المتصدر السابق وحامل اللقب الذي لعب مباراة صعبة مع ضيفه ومنافسه الدائم على اللقب كلوب بروج في وقت متأخر من مساء أمس في ختام المرحلة.

وفاز سان ترون على انفير بهدفين نظيفين لهوت (46) وستوليكا (88)، وبيفيرين على موسكرون بثلاثة اهداف لماهان (26) وجوزيف اوغوستين (56) وسيكا (69) مقابل هدف لبايار (53).

وتعادل ستاندار لياج وصيف البطل مع تسولته بهدف ليوفانوفيتش (85) مقابل هدف لسيرجان (65)، ومونس مع فيسترلو بهدف لميري (61) مقابل هدف لاوتاكا (46).

الدوري الروسي

صعد فريق سبارتاك موسكو أمس الاحد الى المركز الثاني بين فرق الدوري الروسي الممتاز اثر فوزه في ملعبه وامام جماهير مشجعيه بهدف للاشيء على سبارتاك نالتشيك الرابع في القائمة في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الاسبوع الثامن عشر من البطولة.

وانفرد سيسكا موسكو بالصدارة بعد فوزه خارج ارضه بهدف للاشيء على شينيك ياروسلافل فريق الذيل ليرفع رصيده الى 37 نقطة ويتفوق بفارق ثلاث نقاط على سبارتاك موسكو اقرب المنافسين اليه.

ويحتل لوكوموتيف موسكو المركز الثالث برصيد 33 نقطة بعد فوزه أول من أمس السبت على انيرجيا فلاديفستوك 3-0، ويحتل سبارتاك نالتشيك المركز الرابع بين فرق البطولة بعدما توقف رصيده عند 28 نقطة.

ويأتي اف.كي.موسكو في المركز الخامس برصيد 26 نقطة بعد ان سحق روستوف باربعة اهداف مقابل لا شيء أمس الاحد، وفي ملعبه وبين جماهيره فاز دينامو موسكو على توم تومسك صاحب المركز السادس بهدفين لهدف واحد.

ويقبع شينيك ياروسلافل في ذيل القائمة برصيد ثماني نقاط متخلفا بست نقاط عن اكمار بيرم الذي يسبقه مباشرة في الترتيب، وينافس في دوري روسيا الممتاز هذا الموسم 16 ناديا.

وستقام بقية مباريات هذه الجولة من الدوري الروسي الممتاز اليوم الاثنين بلقاءين يجمع الاول بين روبين كازان وكريليا سوفيتوف سامارا ويلتقي في الثاني زينيت سان بطرسبرغ مع اكمار بيرم.

الدوري اليوناني

تجرع باناثينايكوس هزيمة مفاجئة بهدفين رون رد على يد ايونيكوس في ثاني مباراة للفريقين بالدوري اليوناني اول من امس السبت.

تخلف باناثينايكوس الذي كان يلعب على أرضه أمام 40 الف مشجع بهدف في الدقيقة 29 من المباراة أحرزه جيورجوس زينيثيس لاعب أيونيكوس.

وسارت الامور من سيء الى أسوأ عندما احرز النيجيري بنيامين أونواتشي (22 عاما) الهدف الثاني لايونيكوس في الدقيقة 70، ويتصدر أيونيكوس جدول المسابقة برصيد أربع نقاط بالاشتراك مع باوك سالونيك الذي تغلب على منافسه الرئيسي على زعامة المدينة اليونانية ايراكليس 3-1 بفضل ثلاثية أحرزها لاعب منتخب بولندا السابق مارسين ميشيل.

وضع ميشيل (30 عاما) باوك في المقدمة في الدقيقة 27 من المباراة قبل ان يضيف الهدف الثاني بعد بداية الشوط الثاني بدقيقتين، وقلص ايراكليس الذي احتل المركز الرابع في بطولة الدوري العام الماضي النتيجة الى 2-1 في الشوط الثاني لكن ميشيل عاد واحرز الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 64.

التعليق