طارق خريسات بطل الكبار وعبير الخطيب تعود واثقة

تم نشره في الاثنين 28 آب / أغسطس 2006. 10:00 صباحاً
  • طارق خريسات بطل الكبار وعبير الخطيب تعود واثقة

بطولة الأردن لفروسية القفز
 

يوسف نصار

عمان- انتزع الفارس طارق خريسات لقب فئة المتقدمين للجولة العاشرة من بطولة الاردن لفروسية القفز عن الحواجز، التي اقيمت اول من امس على ميدان مركز الريف الاخضر للفروسية في ناعور، فيما عادت (شمس) الفارسة الانيقة عبير الخطيب لتسطع من جديد في ميادين فروسية القفز بعد طول غياب، حيث استحوذت الخطيب على لقب الفئة (ب) على صهوة جوادها (العنود)، ونال الفارس ادم العساف لفب الفئة (ج).

وفي ختام المنافسات التي ادارها الحكم خالد الخطيب، وعبدالله عبد الحميد للاذاعة، واحمد الخرابشة للتسجيل، قام سعد العواملة واحمد ابو الراغب وسنان النشاشيبي وعماد الدليمي وظافر اللوز بتتويج الفائزين بالمراكز الاولى لمختلف الفئات.

خريسات والخطيب بطلا الكبار

خاض فرسان الفئتين الاولى والثانية منافسات الفئتين في جولة واحدة، حيث شارك في الفئة الاولى على حواجز بارتفاع (125) سم، الفارسان طارق خريسات على جواده (زفنتن) ووليد الراشد على جواديه (اكيلس، زي العسل)، بينما شاركت في الفئة الثانية على حواجز بارتفاع (115) سم الفارستان عبير الخطيب على الجواد (العنود) ويارا اصلان على الجواد (بالوبي).

واسقطت كل من عبير ويارا حاجزا في مسار الفئة الثانية، ولكن عبير استحقت زعامة الفئة بفارق الزمن حيث سجلت (60،12) ثانية، فيما سجلت اصلان (65،84) ثانية لتحتل المركز الثاني، وحيث ان تركيز الراشد وخريسات كان على الفئة الاولى فأن ترتيبهما ضمن الفئة الثانية جاء باحتلال خريسات المركز الثالث ، والراشد المركزين الرابع على (اكيلس) والخامس على (زي العسل).

ودانت زعامة الفئة الاولى لطارق خريسات وعلى حواجز بارتفاع (125) سم، وعليه اربعة اخطاء وبزمن (83،59) ثانية، وجاء وليد الراشد ثانيا عللى (اكيلس) بثمانية اخطاء وبزمن (73،97) ثانية، واحتل الراشد المركز الثالث ايضا على (زي العسل) وعليه (12) خطأ وبزمن (71،10) ثانية.

العساف بطل الفئة الثالثة

فاز الفارس آدم العساف بلقب الفئة الثالثة على حواجز بارتفاع (100) سم، التي تكونت من جولة واحدة ضد الزمن وتم فيها تحويل الاخطاء الى زمن اضافي، حيث جاء العساف اولا على (لوسي بير) بزمن (52،58) ث، واسراء الراشد ثانيا على (اكيلس) بزمن (55،96) ث، وسجلت عبير الخطيب افضل زمن على جوادها (العنود) قدره (51،85) لكنها اسقطت حاجزين ليصبح زمنها (59،85) ث وتحتل المركز الثالث، وحل عمر حسون رابعا على الجواد (الباشا) بزمن (66،97) ث، وديما عابدين خامسا على جوادها (بيكازوز) بزمن(68،18) ث.

فئة الواعدين

شاركت مجموعة من الفرسان في منافسات فئة الواعدين بارتفاع حواجز(80) سم، شارك في منافسات هذه الفئة الفرسان ديما عابدين على الجواد (بيكازوز)، وراكان بايزيد على (لوسي بير)، سوزان مارشنت على (الباشا)، عمر حسون على (الباشا)، آنا كرمندريان على (البتشينو)، ادم العساف على( لوسي بير)، ومحسن قيس على (فوتان).

- الفئة (د) على حواجز بارتفاع (80) سم، وشارك فيها الفرسان: عبير الخطيب على (العنود)، ديما عابدين على الجواد (بيكازوز)، اسراء الراشد على (اكيلس)، عمر حسون على (الباشا)، يارا اصلان على (بالعربي)، آنا كرمندريان على (البتشينو)، ادم العساف على( لوسي بير).

التعليق