الفارسة يارا اصلان تنجز مهمة اكمال بطولة العالم للقدرة

تم نشره في الاثنين 28 آب / أغسطس 2006. 10:00 صباحاً
  • الفارسة يارا اصلان تنجز مهمة اكمال بطولة العالم للقدرة

بشارات يدخل منافسات بطولة العالم للقفز اليوم
 

عمان - الغد- حققت الفارسة يارا اصلان انجازا شخصيا مهما في مونديال القدرة والتحمل للخيول، الذي أقيم مؤخرا في مدينة آخن الألمانية لمسافة 160 كم، بحضور سمو الاميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي الاردني للفروسية، حيث انهت الفارسة اصلان السباق بنجاح رغم طبيعته الصعبة.

وكانت الاميرة عالية قد اشادت بمشاركة فرسان الاردن والفرسان العرب في مونديال القدرة والتحمل، واكدت سموها تأثر الفرسان المشاركين بهطول الامطار والطبيعة الجغرافية الصعبة لمسار السياق، وقامت الاميرة عالية في ختام السباق بتتويج الفائز بلقب افضل حالة جواد.

ويذكر ان المشاركة الاردنية في السباق تمثلت في (5) فرسان هم: جهاد شخالتوغ وهنا بشوتي وفرح ابو ناعمة وسيف نوار اضافة الى يارا اصلان، حيث كانت اصلان الوحيدة بين فرسان الاردن التي اكملت السباق على جوادها (محبوب سلطان) حتى نهايته، واحتلت المركز (63) من اصل (160) فارسا شاركوا في السباق، نجح (65) منهم في اكمال السباق حتى النهاية، وهي المرة الثانية التي تشارك فيها اصلان عل مستوى بطولة العالم للكبار، حيث شاركت العام الماضي في بطولة العالم بدبي لمسافة (160) كم وانسحبت من المرحلة الخامسة وقبل الاخيرة في السباق، وشاركت ايضا في بطولة العالم لناشئي القدرة في البحرين، وحيث تقام اسرتها في الكويت فقد شاركت اصلان في سباق الخافي الدولي للقدرة عام (2003) واحتلت المركز (17)، وكذلك في السباق الدولي في الكويت لمسافة (120) كم وحلت في المركز (21).

وبدأت اصلان (18 سنة) ممارسة فروسية عام (99) وبدأت بالمشاركة في فروسية القفز عن الحواجز عام (2002)، وفي نفس العام شاركت في بطولة العالم للناشئين التي اقيمت في منظقة فقرا اللبنانية.

وعبرت اصلان عن اعتزازها باهتمام ودعم الاميرة عالية بنت الحسين للفرسان الاردنيين الذين شاركوا في بطولة العالم الاخيرة في المانيا، حيث حرصت سموها على مواكبة الفرسان طيلة مسار السباق الذي استغرق زهاء (7) ساعات.

بشارات في بطولة العالم للقفز

وتنطلق اليوم في المانيا منافسات بطولة العالم لفروسية القفز عن الحواجز، والتي يشارك فيها الفارس الاولمبي ابراهيم بشارات، الذي خضع الى معسكر تدريبي في هولندا امتد على مدار عدة اسابيع قبل ان يتوجه الى المانيا للمشاركة في بطولة العالم الى جانب نخبة فرسان العالم في رياضة القفز عن الحواجز الحواجز.

ويأمل بشارات ان يحقق نتائج متقدمة في بطولة العالم، وهو الذي سبق له المشاركة في بطولة كأس العالم في الولايات المتحدة العام الماضي والعديد من البطولات الدولية، اضافة الى اولمبياد اثينا (2004).

التعليق