التصويت على قبول الأردن لاستضافة إحدى جولات بطولة العالم للراليات

تم نشره في الخميس 24 آب / أغسطس 2006. 10:00 صباحاً

عمان - الغد - تم يوم امس التصويت من قبل لجنة بطولة العالم للراليات على قبول الاردن لاستضافة احدى جولات بطولة العالم للراليات لعام 2008، جاء ذلك خلال اجتماع الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) الذي عقد يوم امس في باريس بحضور وفد من الاردن.

وكان الاقتراح الذي تم التصويت يتضمن استضافة الاردن لجولة عالمية في شهر نيسان/ ابريل لعام 2008 وسيتم التقييم لرالي الاردن من خلال اجتماع لجنة بطولة العالم للراليات في الخامس من شهر ايلول/ سبتمبر المقبل، وسيتم انتظار ما سيسفر عنه الاجتماع في الاجتماع الاخير لمجلس رياضة السيارات العالمي في الثامن عشر من شهر تشرين الاول/ اكتوبر المقبل.

وصرح زياد لوزا مدير رياضة السيارات الذي حضر الاجتماع بأن نتيجة الاجتماع كانت جيدة فبعد اجتماع دام (5) ساعات تم الانتهاء بعدها بهذا التصويت من قبل الدول الاعضاء في بطولة العالم للراليات.

من جهة اخرى قامت الاردن وبناء على توصيات أسرة بطولة العالم للراليات بتحديث راليها ليواكب متطلبات ولوائح راليات بطولة العالم للراليات واصبحت شؤيكا استرتيجيا في البطولة العالمية.

وتقرر في هذا الاجتماع بأن الدول الاعضاء الحاليين في بطولة العالم للراليات وعددها 16 راليا اضافة الى 6 راليات مرشحة لبطولة العالم سوف يتم تقييمهم مجددا لاختيار النخبة التي سيتم اختيارها لعام 2009.

التعليق