الرئيس الموريتاني يستقبل وفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

تم نشره في الأربعاء 23 آب / أغسطس 2006. 10:00 صباحاً

 محمد قدري حسن

موريتانيا – أشاد العقيد علي محمد ولد فال رئيس المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بالجهود التي تبذلها أسرة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في المرحلة الراهنة، في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة دعماً لمسيرة الصحافة الرياضية والاعلام الرياضي العربي والرياضة العربية بصفة عامة بما يحقق طموحات وتطلعات المستقبل.

وكان رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية استقبل في القصر الرئاسي وفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، الذي كان بدأ فجر الأحد الماضي زيارة هي الأولى من نوعها إلى موريتانيا، حيث ترأس الوفد الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحادين الأردني للإعلام الرياضي والعربي للصحافة الرياضية والزميل محمد قدري حسن الأمين العام للإتحاد العربي.

وبعد تسلم الرئيس الموريتاني درع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، عبرعن بالغ اعتزازه بهذه الزيارة، التي حرص وفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية على أن يقوم بها إلى موريتانيا، مشدداً على أهمية التواصل الموريتاني العربي في المجالات كافة وعلى أن الرياضة يمكن أن تلعب دوراً مؤثراً في هذا الاتجاه.

وأكد الرئيس الموريتاني أن الشباب الموريتاني في أمس الحاجة إلى مبادرات عربية، وإلى زيادة تفاعله مع محيطه العربي، وعلى أن العمل الميداني الذي يأتي من فكر وحماس الشباب الموريتاني والعربي هو الذي يؤتي بثماره ويحقق المصالح والغايات العربية في كافة المجالات ومن بينها الرياضة وكرة القدم.

وختم الرئيس الموريتاني حديثه بتأكيد أن حكومته ستقدم كل ما في وسعها من أجل دعم مسيرة الحركة الرياضية والشبابية وكذلك مسيرة الاعلام الرياضي في موريتانيا.

وكان الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحادين الأردني للإعلام الرياضي والعربي للصحافة الرياضية، ألقى خلال لقائه الرئيس الموريتاني كلمة نقل من خلالها تحيات أسرة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، واعتزازها بالتطور الملحوظ الذي تشهده الجمهورية الإسلامية الموريتانية في المجالات كافة، والانفتاح الملحوظ في مجالات عدة ومن بينها الرياضية والاعلامية.

وأكد الزميل عبد القادر أن أسرة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية فخورة بما تلمسه من حماس متدفق لدى أسرة الاعلام الرياضي في موريتانيا برئاسة الزميل الدكتور محمد ولد الحسن.

وأعلن الزميل عبد القادر خلال حديثه للرئيس الموريتاني أن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وتقديراً منه للشعب الموريتاني وحرصاً على دعمه في المجال الاعلامي والرياضي سيحرص على تنظيم نشاط إعلامي رياضي عربي في موريتانيا سنوياً.

وكان وفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية حظي كذلك خلال وجوده في موريتانيا بلقاء رئيس الوزراء سيدي محمد ولد ببكر، ووزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، ووزير الوظيفة العمومية وزير العمل محمد ولد جك، ووزير الصحة محمد ولد بحيد والأمين العام لوزارة الاتصال يرب ولد محمد صالح. وعدة شخصيات رياضية.

وأعلن رئيس وزراء موريتانيا لوفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عزم حكومته تقديم كل مظاهر الدعم والمساندة لمستقبل الحركة الرياضية والشبابية وكذلك أسرة الاعلام الرياضي الموريتاني والعربي.

التعليق