انطلاق معرض الكتاب العربي في الإسكندرية غدا

تم نشره في الثلاثاء 22 آب / أغسطس 2006. 10:00 صباحاً

 

 عمان-الغد- بمشاركة 12دولة عربية تبدأ يوم غد الأربعاء فعاليات الدورة الأولى لمعرض الكتاب العربي الذي يقام في قلعة قايتباي الأثرية بالإسكندرية ويفتتحه وزير الثقافة المصري فاروق حسني.

وقال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب د. ناصر الانصاري، في بيان  صحافي وزع اول من أمس للإعلان عن تفاصيل المعرض؛ إنه تم اختيار السعودية لتكون ضيف شرف الدورة الأولى على غرار ما يتبع مع معرض القاهرة الدولي للكتاب والمعارض الدولية الأخرى كفرانكفورت.

  وأضاف أن المعرض يتضمن إقامة أنشطة فنية وعدد من الندوات والأنشطة الثقافية والفنية والغنائية، مشيرا إلى أن الموضوع العام لندوات المعرض السياسية والفكرية والأدبية سيكون بعنوان "ثقافة السلام"، حيث روعي في الإعداد لندواته البعد العربي والحرص على مشاركة نخبة من المفكرين المصريين ومنهم الدكتور علي الدين هلال، والدكتور مصطفى الفقي، والدكتور محمد عبد اللاه.

  وأشار إلى أنه سيشارك أيضا بالفعاليات مجموعة من المفكرين العرب منهم المفكر ووزير الثقافة اللبناني السابق الدكتور غسان سلامة، ووزير الثقافة الفلسطيني السابق يحيى يخلف، والباحث الكويتي الدكتور سليمان العسكري، ومدير معرض مكتبة الأسد في سوريا د .علي العيدي.

التعليق