افتتاح مهرجان كفرسوم الحادي عشر للثقافة والفنون

تم نشره في الأحد 20 آب / أغسطس 2006. 10:00 صباحاً

 

بني كنانة- افتتح رئيس مجلس النواب المهندس عبد الهادي المجالي فعاليات مهرجان كفرسوم للثقافة والفنون الحادي عشر الذي يقام في مدرستي كفرسوم وبنات الرفيد الثانويتين بلواء بني كنانة .

واكد المجالي ان ثقافتنا الاردنية ممثلة بابعادها الشعبية العامة والخاصة تعد حالة ثراء مميز خصت الاردن بتميز ثقافي عبر عن تلاقي حضارات وهويات مختلفة على أرضه لافتا الى أن الراية الهاشمية الماجدة ليست حكرا على مكان بعينه وانما هي عين المكان والزمان اينما وجدا باعتبارها راية العقيدة والمعتقد حيث العروبة ستر للاسلام والاسلام ستر للعروبة .

وقال ان المتصفح للتاريخ الاردني يجده مشرفا ويقرأ فيه صفحات عز سطرها ابناء الشمال من الاردنيين وفاء للعروبة والاسلام وتضحية من اجل كل ما هو كريم ونبيل وفي اطار المخاض الانساني الكبير تشكلت الحالة الثقافية الوطنية الاردنية التي من ابرز سماتها الوطنية والقومية .

وأشار المجالي الى عمق "الهمة القومية" في "الذات الوطنية" الاردنية بعد ان صار الالتزام القومي محور الالتزام الوطني عند كل الاردنيين بمعنى ان التركيز على الاخلاص للقوم والمجموع بات جزءا لا يتجزأ من الثقافة الشعبية والوطنية الاردنية حتى ان مخرجات الثقافة الاردنية الثرية تتجاوز حدود ذلك الى الابعاد الانسانية للحياة الفضلى بكل تفاصيلها .

 وأكد ان اهمية مهرجان كفرسوم للثقافة والفنون تكمن في كونه يعي جيدا كل هذه الابعاد الثقافية الامر الذي جعل من برنامجه حافلا بتنوع طيب ومحبب يستحق الثناء على جهود المنتدى رئيسا وأعضاء.

واعتبر النائب سليمات عبيدات المهرجان متميزا بقدرته على استقطاب المتابعين والمشاركين من مختلف مناطق المملكة وتوفير فرصة للالتقاء بكبار المسؤولين في حوار يرمي لخدمة المصالح العامة وتعميق مفهوم الحوار الوطني الشامل . وقال رئيس المنتدى احمد عبيدات ان المهرجان يؤكد رسالة المنتدى في المجال الثقافي والفني ودور المنتديات الثقافية في دعم المسيرة الانسانية .

واشتمل الافتتاح على قصيدة شعرية للشاعر حبيب الزيودي وتكريم عدد من رؤساء بلديات اللواء وحاملي شهادات الدكتوراه فيه. يشار ان المهرجان يستمر اربعة ايام ويتضمن امسيات شعرية ولقاءات مفتوحة مع عدد من وزراء الخدمات تناقش عددا من القضايا اضافة الى ندوة سياسية حول التنمية السياسية والقوانين الناظمة لها .

التعليق