ليفربول وارسنال ينجوان من الخسارة

تم نشره في الأحد 20 آب / أغسطس 2006. 10:00 صباحاً
  • ليفربول وارسنال ينجوان من الخسارة

البريمرليغ

 

لندن - بدأ ليفربول، الطامح الى احراز اللقب هذا الموسم، بطولة الدوري الانكليزي لكرة القدم متعثرا واكتفى بالتعادل مع مضيفه شيفيلد يونايتد العائد الى الدرجة الممتازة بعد غياب 12 عاما في الاولى، 1-1 يوم امس السبت في افتتاح المرحلة الاولى.

وانقذ المخضرم روبي فاولر العائد منذ كانون الثاني/يناير الى صفوف الفريق الذي نشأ فيه قادما من مانشستر سيتي، ليفربول من الخسارة وبركلة جزاء ترجمها بنجاح في الدقيقة 70 بعد ان كان صاحب الارض تقدم بهدفه عن طريق روب هالس في الدقيقة الاولى من الشوط الاول.

واستغل الفريق المضيف تواضع مستوى الدفاع لدى ضيفه فانطلق هالس خلف المدافعين وتابع برأسه كرة مرفوعة من ركلة حرة لم يستطع الحارس الاسباني خوسيه رينا فعل شيء حيالها فاستقرت في شباكه معلنة تقدم الضيف الجديد على دوري النخبة (46).

واحس ليفربول الذي غاب عن صفوفه المهاجم الاسباني لويس غاريسا وجلس المهاجم الاخر بيتر كراوتش على مقاعد الاحتياط ولم يشارك المنضم حديثا الهولندي ديرك كوييت، بحراجة موقفه وانطلق الى الهجوم بشكل واضح فحصل ستيفن جيرارد على ركلة جزاء بعد لعبة مشتركة مع فاولر الذي احسن تنفيذها مدركا التعادل.

وكان ليفربول بدأ الموسم بشكل جيد حيث احرز الدرع الخيرية السنوية التي تعلن انطلاق الموسم الجديد بفوزه على بطل الدوري تشلسي 2-1 الاحد الماضي.

ولم يكن ارسنال الذي يعتبر بدوره احد اقطاب المنافسة الرباعية مع ليفربول وتشلسي ومانشستر يونايتد، افضل حالا وكاد يخرج خاسرا لو لم يسجل له البرازيلي جيلبرتو سيلفا هدف التعادل في الدقيقة 84 بعد ان كان مضيفه استون فيلا تقدم عن طريق قائد منتخب السويد في مونديال 2006 اولوف ميلبرغ (53).

وتخلف وست هام امام ضيفه تشارلتون بهدف لدارين بنت (15 من ركلة جزاء) قبل ان يطرد لاعب الفريق الزائر الفرنسي دجيمي تراوري (26) فكانت مع البطاقة الصفراء الثانية نقطة التحول في المباراة حيث استطاع المضيف هز شباك ضيفه 3 مرات في الشوط الثاني ليخرج بثلاث نقاط غالية بعدما سجل له بوبي زامورا (52 و66) وكارلتون كول (90).

ودك بورتسموث شباك ضيفه بلاكبيرن بثلاثية نظيفة تعاقب على تسجيلها البلغاري سفيتوسلاف تودوروف (26) والنيجيري المخضرم نوانكو كانو (62 و84) مستفيدا من طرد مدافع بلاكبيرن الاسترالي لوكاس نيل (65)، في حين فاز ايفرتون على واتفورد بهدفين لاندرو جونسون (15) والاسباني ميكل ارتيتا (82 من ركلة جزاء) مقابل هدف لداميان فرانسيس (90).

وحول ريدينغ الصاعد من الدرجة الاولى تخلفه امام ضيفه ميدلزبره بهدفين نظيفين لستيوارت داونينغ (11) والنيجيري ايغبيني ياكوبو (21) الى فوز 3-2 بفضل دايف كيتسون (43) وستيف سيدويل (44) ولوروي ليتا (55).

وفاز نيوكاسل على ضيفه ويغان بهدفين لسكوت باركر (38) وشولا امويبي (64) مقابل هدف للي ماكالوش (55).

 وتختتم المرحلة الاولى اليوم بلقاءي مانشستر يوناتيد الوصيف مع فولهام، وتشلسي مع مانشستر سيتي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بورتسموث 3 نقاط

2- وست هام 3

3- ريدينغ 3

4- ايفرتون 3

نيوكاسل 3

التعليق