طرب فاشن يفشل في القاهرة

تم نشره في الأحد 20 آب / أغسطس 2006. 10:00 صباحاً

 

  القاهرة- أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن عرض مجموعة من التجارب السينمائية العربية الجديدة، على هامش المسابقة الرسمية للمهرجان الذي سينطلق في الخامس من أيلول(سبتمبر) المقبل.

من بين هذه الأفلام "طرب فاشن" للممثلة المغربية ميساء مغربي والمطرب سعود أبو سلطان، والذي يعد أول فيلم خليجي يعرض تجارياً في دور السينما في القاهرة، حيث عرضته سينما "سيتي ستارز" بمدينة نصر لمدة أسبوع، لكنه لم يلق إقبالاً كبيراً  فاكتفت إدارة السينما بالحفلات الصباحية فقط، ولم يستمر في دار العرض أكثر من أسبوع.

وربما يعود السبب إلى رغبة السياح العرب في مشاهدة جديد السينما المصرية حيث يعرض حالياً أكثر من 10 أفلام دفعة واحدة، كما يعد "طرب فاشن" هو الأول الذي يُعرض في دار عرض وحيدة، وينص القانون على عرض الأفلام غير المصرية في خمس شاشات كحد أقصى، لكن لم يعرض من قبل فيلم أجنبي أو عربي في دار واحدة إلا "طرب فاشن" الذي سيشارك في مهرجان الإسكندرية مع فيلم "البوم" الذي يعد أول فيلم عماني .

ومن المنتظر أن تشارك ميساء مغربي وسعود أبو سلطان ومخرج الفيلم الكويتي محمد دحام الشمري في ندوة تقام حول الفيلم خلال المهرجان .

وكانت ميساء مغربي قد أكدت في لقاء مع مجلة "سيدتي" أنها منتجة الفيلم الحقيقية وأن الثروة التي تتمتع بها نتيجة عملها في مجال البيزنس، لكنها رفضت ذكر أسم زوجها ونفت أن يكون أمير أو وزير إماراتي .

وقالت ميساء أن المطرب محمد المازم رفض بطولة الفيلم لأنه اشترط الظهور المطلق والمطرب عبد الله بالخير لا يصلح لفارق السن واعتذرت لرضا العبدالله كونه ممنوع من دخول الكويت التي تعد سوقاً سينمائية جيدة، فرشحت سعود أبو سلطان الذي وافق ورحب دون شروط ولهذا تنوي التعاون معه مستقبلاً .

التعليق