السجن 3 سنوات لغيبسون مع وقف التنفيذ

تم نشره في الأحد 20 آب / أغسطس 2006. 10:00 صباحاً
  • السجن 3 سنوات لغيبسون مع وقف التنفيذ

 

  لوس أنجلوس-لم يعترض النجم الأسترالي ميل غيبسون على جنحة القيادة مخموراً الخميس، فصدر حكم قضائي ضده بالسجن ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ.

وكان غيبسون يواجه حكماً بالسجن الفعلي لمدة ستة شهور، بعد أن أوقفته الشرطة على الطريق السريع بالقرب من ساحل المحيط الهادئ قرب ماليبو في تموز (يوليو) الماضي.

وبلغت نسبة الكحول في الدم عند غيبسون لحظة القبض عليه 0.12، وهي نسبة أعلى بكثير من الحد القانوني المسموح به وهو 0.8، وفقاً لماذ ذكره شريف مقاطعة لوس أنجلوس.

وأدت المواجهة مع مساعدي الشريف، لحظة القبض عليه، والتي اشتملت على شتائم وعبارات معادية للسامية، إلى نسف واحد من المشاريع التلفزيونية، إضافة إلى التحاقه ببرنامج علاجي من الإدمان على الكحول والاعتذار من معجبيه وزعماء اليهود.

  وأعلن مكتب الادعاء العام أن غيبسون لم يحضر المحاكمة، وإنما محاميه الذي قام بمهمة الدفاع عنه.

وقالت نائب المدعي العام، جينا ساترينو، في بيان لها "هذه هي نتيجة مناسبة تلبي كافة متطلبات السلامة العامة فيما يتعلق بتناول المشروبات والقيادة."

وكانت تهمة القيادة تحت تأثير الكحول قد وجهت في الثالث من  آب (أغسطس) الحالي، إلى غيبسون بشكل رسمي.

وأثناء قيام الشرطي بتنفيذ عملية التوقيف، سأله غيبسون، عما إذا كان يهوديا، وعندها قال: "تباً لليهود، إنهم مسؤولون عن كل الحروب في العالم،"، وفقاً لما ذكره الشرطي.

وقد أثارت هذه الأنباء ضجة عارمة، الأمر الذي أضطر غيبسون إلى الاعتذار رسمياً عن تصريحاته المعادية للسامية.

وقال غيسبون، إن ما تفوه به "كان كلاماً من دون تفكير، وفي لحظة جنون."

وأضاف غيبسون، الحاصل على جائزتي الأوسكار، في تصريح نشره ناطق باسمه: "ليس ثمة عذر، ولا ينبغي أن يكون هناك تسامح لأي شخص يعتقد أو يعبر بأي أقوال معادية للسامية."

  ويواجه غيبسون اتهامات بمعاداة السامية منذ إخراجه فيلم "آلام المسيح"، والذي قالت رابطة مناهضة القذف والافتراء، إنه يصور اليهود بوصفهم "متعطشين للدماء" و" أشرار."

وأنكر غيبسون أن يكون اعتذاره جاء للتقليل من الخسائر المتوقعة على مهنته جراء ما تفوه به، وبخاصة أن شبكة ABC قررت التوقف عن مشروع مع شركة "آيكون"، التابعة له، لإنتاج مسلسل عن المحرقة أو "الهولوكوست" بعد المشكلة الأخيرة التي تعرض لها.

وقد أطلق سراح غيبسون بعد أن دفع كفالة مقدارها خمسة آلاف دولار، فيما لم يتم توجيه أي تهمة له حتى الآن، غير أنه صرح الاثنين، بأنه سينضم لبرنامج ليساعده على التوقف عن إدمان الكحول.

التعليق