موراي يواصل مشواره في سينسيناتي وكوزنتسوفا تقابل هينغيس بمونتريال

تم نشره في السبت 19 آب / أغسطس 2006. 10:00 صباحاً
  • موراي يواصل مشواره في سينسيناتي وكوزنتسوفا تقابل هينغيس بمونتريال

تنس حول العالم
 

 مدن - تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا الى الدور ربع النهائي من دورة سينسيناتي الاميركية الدولية في كرة المضرب، سابع دورات الماسترز التسع الكبرى البالغة جوائزها 2.5 مليون دولار، فيما واصل الاسكتلندي اندي موراي الذي اطاح بالسويسري روجيه فيدرر المصنف اول في الدور الثالث، مشواره وحجز مقعده في ربع النهائي ايضا.

وفي الدور الثالث، فاز نادال على الالماني تومي هاس المصنف في المركز الرابع عشر 7-6 (7-5) و6-3 وسيواجه في الدور المقبل مواطنه خوان كارلوس فيريرو الذي فاز على السويدي روبن سودرلينغ 7-5 و6-4، فيما تخلص موراي من الاميركي روبي غينيبري المصنف في المركز الخامس عشر 7-6 (7-3) و2-6 و6-4.

وسيلتقي موراي في ربع النهائي مع الاميركي الآخر اندي روديك المصنف تاسعا والذي فاز على الارجنتيني خوان ايغناسيو شيلا 6-3 و6-4، كما فاز الكرواتي ايفان ليوبيسيتش المصنف رابعا على السلوفاكي دومينيك هرباتي السادس عشر 7-5 و6-4، والاسباني تومي روبريدو المصنف سابعا على الفرنسي فلوران سيرا 6-3 و6-1، والاسباني دافيد فيرر العاشر على القبرصي ماركوس بغداديس الثامن 7-5 و6-4، والتشيلي فرناندو غونزاليز الثالث عشر على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 7-6 (7-2) و7-5.

دورة مونتريال

ضربت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة رابعة موعدا مع السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة سابعة في الدور ربع النهائي من دورة مونتريال الكندية الدولية البالغة جوائزها 1.05 مليون يورو، بفوز الاولى على اليابانية اي سوغياما 6-2 و7-6 (8-6) والثانية على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 7-5 و6-4، أول من أمس الخميس في الدور الثالث.

وكانت التشيكية نيكول فايديسوفا المصنفة خامسة انسحبت في الدور ذاته امام الاسترالية نيكول برات كما انسحبت الصربية يلينا يانكوفيتش التي كانت ستلتقي مع مواطنتها آنا ايفانوفيتش.

وتأهلت الروسية دينارا سافينا المصنفة تاسعة الى الدور ربع النهائي بفوزها على الاميركية شيناي بيري 7-5 و6-3.

وبلغت الدور ذاته الروسية آنا تشاكفيتادزه بفوزها على الفرنسية ناتالي ديشي 6-1 و6-4، والسلوفينية كاتارينا سريبوتنيك بفوزها على الكندية ستيفاني دوبوا 6-3 و6-2.

كلييسترز ستغيب شهرين عن الملاعب

ستبتعد نجمة كرة المضرب البلجيكية كيم كلييسترز المصنفة ثانية في العالم عن الملاعب لمدة شهرين ولن تشارك بالتالي في بطولة الولايات المفتوحة آخر البطولات الاربع الكبرى التي تنطلق في 28 الحالي على ملاعب فلاشينغ ميدوز بسبب اصابة في معصم يدها اليسرى.

واوضحت اللاعبة في بيان على موقعها في شبكة الانترنت "كيم لن تستطيع اللعب في الاسابيع المقبلة (ربما لمدة شهرين) وستغيب بالتالي عن الدورات والبطولات التي كان من المفترض ان تشارك فيها (بما فيها بطولة الولايات المتحدة ونهائي كأس الاتحاد)".

وكانت كلييسترز انسحبت أول من أمس من الدور الثاني في دورة مونتريال الكندية، مشيرة الى آلام شديدة في قبضة اليد اليسرى، وكشف تصوير بالرنين المغناطيسي أمس ان الاصابة "جدية"، حسب البيان.

وتلتقي بلجيكا مع ايطاليا في الدور النهائي من كأس الاتحاد في 16 و17 ايلول/سبتمبر المقبل.

هينان تعود للملاعب في بطولة نيو هيفن

أكدت اللاعبة البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة الثالثة عالميا انها ستعود الى الملاعب في بطولة نيو هيفن المفتوحة للتنس الاسبوع المقبل بعد تعافيها من إصابة في الركبة.

وغابت هينان هاردين عن المباريات منذ هزيمتها امام الفرنسية اميلي موريسمو في نهائي بطولة ويمبلدون منذ ستة اسابيع لكنها قالت انها قبلت بطاقة دعوة خاصة للمشاركة في بطولة نيو هيفن بالولايات المتحدة.

وقالت اللاعبة بموقعها على الانترنت "تدريباتي سارت بشكل طيب ولذلك قررت الانتقال الى مستوى أعلى في اللعب وقبول بطاقة الدعوة الخاصة".

وتعتزم هينان هاردين استغلال مشاركتها في بطولة نيو هيفن للاستعداد لبطولة اميركا المفتوحة اخر البطولات الاربع الكبرى هذا العام التي ستبدأ يوم 28 اغسطس/اب الجاري.

دعوة فيليبوسيس للمشاركة في بطولة اميركا

قال منظمو بطولة اميركا المفتوحة للتنس أول من أمس الخميس إن الاسترالي مارك فيليبوسيس حصل على دعوة خاصة للمشاركة في البطولة التي تقام في نيويورك العام الحالي.

وصارع فيليبوسيس اللاعب رقم 112 على العالم الاصابات معظم فترات العام ولكنه تمكن بعد تحسن مستواه من الفوز بلقب بطولة نيوبورت الشهر الماضي.

وصعد فيليبوسيس للدور النهائي في البطولة من قبل عام 1998 كما صعد لنهائي بطولة ويمبلدون عام 2003.

ووجهت الدعوة ايضا للمشاركة في البطولة للاعبين الاميركيين سكوفيل جينكينز والكيس كوزنتسوف ووين اوديسنيك وسام كويري وفيليب سايموندز ورايان سويتنج ودونالد يونغ، وتنطلق بطولة اميركا في 28 اغسطس/اب.

التعليق