الأسكتلندي بورترفيلد مدربا جديدا لأرمينيا

تم نشره في الخميس 17 آب / أغسطس 2006. 10:00 صباحاً
  • الأسكتلندي بورترفيلد مدربا جديدا لأرمينيا

أخبار المدربين

 مدن - اعلن الاتحاد الارميني لكرة القدم أمس الاربعاء تعيين الاسكتلندي ايان بورترفيلد مدربا جديدا لمنتخب ارمينيا حتى نهاية عام 2007.

وقد وقع بورترفيلد (60 عاما) لاعب فريقي سندرلاند وشيفيلد ونزداي الانجليزيين في الستينيات والسبعينيات على عقد حتى نهاية عام 2007 من دون الكشف عن التفاصيل المالية.

وقال بورترفيلد: "انا متفائل بالنسبة لمستقبل منتخبي الجديد، واعتقد بان خبرتي ستحقق بعض النجاحات معه".

وبدأ بورترفيلد مسيرته كمدرب مع ابردين (1986-88) قبل ان يشرف على ريدينغ الانجليزي (1988-91) ثم تشلسي (1991-93).

وتسلم بورترفيلد ايضا مهمة الاشراف على منتخبات زامبيا والسعودية وزيمبابوي وعمان وترينيداد توباغو.

وكان مؤخرا يشرف على تدريب بوسان بارك الكوري الجنوبي الذي تركه في نيسان/ابريل الماضي.

لافولبي لا يعلم عن ترشيحه لتدريب بوكا جونيورز

قال ريكاردو لافولبي المدرب السابق لمنتخب المكسيك لكرة القدم انه لا يعلم شيئا حول امكانية توليه تدريب فريق بوكا جونيوز بطل الارجنتين.

وستصبح وظيفة مدرب بوكا شاغرة الشهر المقبل عندما يتولى الفيو باسيلي مدرب الفريق الحالي مسؤولية تدريب منتخب الارجنتين الاول.

ويعد لافولبي واحدا من اوفر المدربين حظا لخلافة باسيلي رغم رفضه عرضا لتولي المهمة الشهر الماضي نظرا لعدم رغبته في قيادة الفريق قبل أسبوع واحد فقط من انطلاق الدوري الارجنتيني.

وقال لافولبي للصحافيين عقب وصوله الى مطار بوينس ايرس قادما من المكسيك أول من أمس الثلاثاء "لا يوجد شيء حتى الآن. أنا هنا لنفس السبب الذي حضرت من اجله من قبل وهو قضاء عطلة. اذا ما سألتني غدا قد يكون الامر مختلفا ولكن اليوم لا يوجد شيء".

واكتسب لافولبي الذي كان حارس المرمى الاحتياطي لمنتخب الارجنتين في كأس العالم 1978 خبرته الكاملة في عالم التدريب من العمل في المكسيك.

وعين لافولبي مدربا لمنتخب المكسيك منذ اربع سنوات وقاد الفريق للتأهل الى دور الستة عشر في كأس العالم 2006 بألمانيا الا ان فريقه خسر 1-2 أمام الارجنتين في الوقت الاضافي.

ورغم ان منتخب المكسيك حقق مع لافولبي افضل نتائجه الا ان المدرب الارجنتيني اثار الجدل في البلاد.

وتعرض لافولبي لانتقادات من وسائل الاعلام المكسيكية بسبب استبعاده صانع الالعاب كوتيموك بلانكو من تشكيلة المنتخب في كأس العالم الماضية وضم زوج ابنته الى الفريق.

دومينيك غاضب بسبب فيلم لدوراسو

انتقد ريمون دومينيك مدرب منتخب فرنسا أول من أمس الثلاثاء فيكاش دوراسو بعد اكتشافه ان لاعب خط وسط باريس سان جيرمان يعتزم انتاج فيلم وثائقي عن منتخب الديوك الذي احتل المركز الثاني في نهائيات كأس العالم التي اقيمت مؤخرا في المانيا.

وقال دومينيك للصحافيين قبل اللقاء الودي لمنتخب فرنسا امام نظيره البوسني في سراييفو الذي جرى مساء أمس "لم امنحه ابدا موافقتي على استخدام شرائط الفريق علنا ولن افعل ذلك. هذا هو الامر بكل بساطة".

وكانت تقارير اعلامية فرنسية ذكرت ان دوراسو الذي شارك كلاعب بديل في بعض مباريات كأس العالم وشوهد كثيرا وهو يصور زملاءه في الفريق اثناء وجودهم في المانيا يرغب في استخدام هذه الشرائط في انتاج فيلم تسجيلي بعنوان "البديل"، وقال دومينيك "يجب على فيكاش البحث عن مهنة جديدة وربما هذا ما يحاول ان يفعله".

واستبعد دومينيك دوراسو من تشكيلة منتخب فرنسا لمباراة أمس الاربعاء امام البوسنة.

ومع اعتزال نجمي خط الوسط زين الدين زيدان وكلود ماكليلي اللعب على المستوى الدولي وعدم اتخاذ المدافع ليليان تورام قراره بشأن مستقبله سيتوجه المنتخب الفرنسي الى سراييفو بمجموعة من اللاعبين الجدد.

ومن هذه الوجوه الجديدة جيريمي تولالان لاعب خط وسط اولمبيك ليون وجوليان فوبير مدافع بوردو. وشارك اللاعبان مع منتخب فرنسا الذي تأهل للدور قبل النهائي في بطولة أوروبا للشباب تحت 21 عاما في مايو/ايار الماضي.

واستدعى دومينيك اللاعب فرنسوا كليرك مدافع ليون للمرة الثانية بينما ستمثل مباراة البوسنة المشاركة الثالثة لريو مافوبا لاعب خط وسط بوردو مع المنتخب الفرنسي والسادسة لفيليب ميكسيس مدافع روما الايطالي.

وستستهل فرنسا التي خسرت أمام ايطاليا بركلات الترجيح في نهائي كأس العالم في برلين الشهر الماضي حملتها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 بمواجهة جورجيا وايطاليا الشهر القادم.

"رقصة المدربين" مستمرة في الدوري البرازيلي

استمر مسلسل تغيير المدربين او ما يعرف بـ"رقصة المدربين" في دوري الدرجة الاولى البرازيلي لكرة القدم عندما عاد جنينيو لتدريب جوياس أول من أمس الثلاثاء بعد ثلاثة أشهر من تركه الفريق للعمل مع كورينثيانز المدافع عن اللقب.

وقاد جنينيو كورينثيانز في 11 مباراة لكنه استقال عقب خسارة الفريق على ارضه 1-3 أمام فيجويرنسي ليقبع الفريق في قاع قائمة اندية الدوري البرازيلي.

واستقال انطونيو لوبيز يوم الاحد الماضي من تدريب جوياس بعدما خسر الفريق 1-2 أمام ساو باولو وهي المباراة السابعة التي يفشل الفريق فيها في تحقيق الفوز. وعمل لوبيز مدربا لجوياس في 11 مباراة.

وقال الموقع الرسمي لجوياس على الانترنت "نظرا لأن استقالة انطونيو لوبيز جاءت متزامنة تقريبا مع استقالة جنينيو من تدريب كورينثيانز قرر جوياس اعادة تعيين جنينيو مدربا للفريق بعد ان كان مسؤولا عن افضل مسيرة للفريق خلال أكثر من 30 عاما من مشاركته في الدوري البرازيلي".

واحتل جوياس المركز الثالث العام الماضي وتأهل لكأس ليبرتادوريس للاندية ابطال أمريكا الجنوبية للمرة الاولى. ووصل الفريق الى الدور الثاني قبل أن يخسر أمام فريق استوديانتس الارجنتيني.

وعاد جوياس خلال العام الحالي الى موقعه المعتاد في منتصف جدول المسابقة ويحتل حاليا المركز الثالث عشر.

وكان لوبيز مسؤولا عن كورينثيانز عندما فاز باللقب العام الماضي لكنه استقال من تدريب الفريق في مارس/اذار الماضي.

وعين كروزيرو الذي اقال مدربه باولو سيزار جوسماو عقب الهزيمة 2-3 امام فلومينيزي يوم الاحد الماضي اوزوالدو اوليفيرا مدربا جديدا للفريق، وكان اوليفيرا عزل من تدريب فلومينيزي الاسبوع الماضي.

وتجري الاندية في البرازيل تغييرات مثيرة للدهشة على مدربي كرة القدم. ونادرا ما يستمر المدربون أكثر من بضعة أشهر في نفس المنصب لكنهم ينتقلون في المعتاد لتولي مناصب جديدة بعد أيام فقط من اقالتهم.

وتم تغيير 29 مدربا بين فرق دوري الدرجة الاولى البرازيلي الذي يضم 20 فريقا منذ بداية الموسم في يناير/كانون الثاني الماضي.

فيريرا يترك بوافيستا لتدريب بورتو

فسخ نادي بوافيستا البرتغالي عقده مع مدربه جيسوالدو فيريرا (60 عاما) الذي كان يربطه به حتى عام 2008 كما اعلن النادي على موقعه على شبكة الانترنت.

ورشحت الصحف المحلية فيريرا ان يتسلم فيريرا تدريب بورتو خلفا للهولندي كو ادريانسي الذي استقال من منصبه قبل اسبوعين لتباين في وجهات النظر كما اعلن، وسيحل مكان فيريرا في تدريب بوافيستا بدرو بارني.

وسبق لفيريرا ان اشرف على تدريب قطب الكرة البرتغالية الاخر بنفيكا بالاضافة الى سبورتينغ براغا.

الويلزي توشاك يفتح الباب أمام هارتسون

يفكر جون توشاك المدير الفني لمنتخب ويلز لكرة القدم في استدعاء جون هارتسون بعد أن قال المهاجم انه يرغب في التراجع عن قراره باعتزال اللعب دوليا.

وقال توشاك لصحيفة التايمز أمس الاربعاء "سنضعه في تفكيرنا مستقبلا، وأضاف: يشعر (هارتسون) بأن مازال لديه أشياء يستطيع تقديمها ونحن لا نمتلك مهاجما في مستواه. يبقى الباب مفتوحا اذا شعرنا بأننا نحتاج اليه".

انتقل هارتسون (31 عاما) من نادي سيلتيك بطل الدوري الاسكتلندي لكرة القدم الى نادي وست برومويتش ألبيون الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الانجليزي مؤخرا. وكان المهاجم أعلن اعتزال اللعب الدولي في فبراير/شباط بعد ان لعب 51 مباراة لمنتخب بلاده أحرز خلالها 14 هدفا.

وفشل منتخب ويلز الذي تعادل سلبيا مع نظيره منتخب بلغاريا في مباراة ودية دولية أول من أمس الثلاثاء في التأهل الى نهائيات كأس العالم التي أقيمت في ألمانيا.

ويبدأ منتخب ويلز حملته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 في سبتمبر/أيلول القادم.

وأوقعت القرعة ويلز في المجموعة الرابعة مع قبرص وجمهورية التشيك والمانيا وايرلندا وسان مارينو وسلوفاكيا.

التعليق