خروج دافيدنكو وتأهل نالبانديان في الدور الاول لدورة سينسيناتي

تم نشره في الأربعاء 16 آب / أغسطس 2006. 10:00 صباحاً
  • خروج دافيدنكو وتأهل نالبانديان في الدور الاول لدورة سينسيناتي

تنس حول العالم
 

مدن - خرج الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف خامسا من الدور الاول لدورة سينسيناتي الاميركية الدولية، سابع دورات الماسترز التسع الكبرى، البالغة جوائزها 9ر1 مليون يورو اثر خسارته امام الارجنتيني خوان اينياسيو شيلا 4-6 و6-2 و2-6.

وتأهل الارجنتيني دافيد نالبانديان الثالث والاميركي جيمس بلاك السادس والقبرصي ماركوس بغداديس الثامن الى الدور الثاني بفوز الاول على الجنوب افريقي ريك دي فوست 6-صفر و6-4، والثاني على الفرنسي فابريس سانتورو 6-4 و6-4، والثالث على السويدي توماس يوهانسون 7-6 (7-3) و7-6 (7-3).

وفي المباريات الاخرى ضمن الدور الاول ايضا، فاز الاسباني نيكولاس الماغرو على مواطنه البرتو مارتن 6-3 و6-3، والفرنسي فلوران سيرا على مواطنه جوليان بينيتو بالنتيجة ذاتها، والبلجيكي كريستوف فلييغن على الفرنسي مارك غيكل 7-6 (9-7) و7-6 (7-3)، والروسي ديمتري تورسونوف على الفرنسي سيباستيان غروجان 4-6 و6-4 و6-3، والاميركي روبي غينبري الخامس عشر على الفرنسي بول هنري ماتيو 1-6 و6-3 و6-4، والسلوفاكي دومينيك هرباتي السادس عشر على الاميركي بول غولدستاين 6-4 و6-3، والكوري الجنوبي هيونغ تايك لي على الفرنسي ارنو كليمان 6-4 و6-4، والاميركي ماردي فيش على الفرنسي نيكولا ماهو 6-1 و6-3.

وفاز ايضا الاسباني دافيد فيرر العاشر على الاسباني كارلوس مويا 6-3 و6-1، والاميركي فنسنت سبادي على الايطالي اندرياس سيبي 6-4 و6-3، والايطالي دافيدي سانغينيتي على التشيكي روبن فيك 6-3 و6-7 (4-7) و6-3، والاسباني خوان كارلوس فيريرو على السويدي يوناش بيوركمان 6-6 ثم بالانسحاب بسبب اصابة في الظهر.

دورة مونتريال

 تأهلت السلوفينية كاترينا سربوتنيك يوم امس الاول الاثنين للدور الثاني في بطولة مونتريال للتنس للسيدات بكندا بعد فوزها على الهولندية مايكلا كرايتشيك.

في الدور الاول من البطولة فازت المصنفة 14 في البطولة سربوتنيك على كرايتشيك غير المصنفة بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و7-5.

كما ضمنت المصنفة 17 الاسبانية انابيل مدينا الظهور في احدى مباريات الدور الثاني بعد ان فازت على الامريكية غير المصنفة لورا جرانفيل بنتيجة 7-5 و6-4.

وفي الدور الاول ايضا فازت الايطالية غير المصنفة مارا سانتانجيلو على لاعبة النمسا سيبيل بامر غير المصنفة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6-7 و6-4 و6-2 لتضمن الاستمرار في البطولة.

وتأهلت المصنفة 12 في البطولة الايطالية فلافيا بينيتا للدور الثاني بعد فوزها على الروسية جالينا فوسكوبويفا بنتيجة 6-3 و6-1.

وفازت المصنفة 15 في البطولة الروسية ماريا كيرلينكو على الكرواتية غير المصنفة ايلينا كوستانيتش بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6-3 و4-6 و6-1.

هيويت في سباق مع الزمن للشفاء من الاصابة

 ذكرت وسائل الاعلام الاسترالية يوم امس الثلاثاء أن نجم التنس المحلي ليتون هيويت الحائز على لقب بطولة أمريكا المفتوحة عام 2001 تلقى أوامر بعدم الاقتراب من ملاعب التدريب بسبب إصابته بالتهاب في أوتار ركبته اليمنى وذلك قبل أيام من انطلاق منافسات أمريكا المفتوحة لهذا العام.

وتسلم هيويت الذي بقي مع أسرته في كندا بعد انسحابه من الدور الثاني لبطولة تورنتو الاسبوع الماضي بسبب الاصابة نتائج الاشعة المقطعية التي أجراها على ركبته هذا الاسبوع.

وأمر الاطباء هيويت المصنف الاول على العالم سابقا بالراحة من أسبوع لعشرة أيام.

وكان هيويت تغلب على الامريكي بيت سامبراس في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة قبل خمسة أعوام ليحرز أول لقبيه ببطولات الجراند سلام.

وتنطلق منافسات أمريكا المفتوحة آخر بطولات الجراند سلام لهذا الموسم في 28 آب-أغسطس الجاري.وصرح روب آيفاتوجلو مدير أعمال هيويت المقيم بمدينة ملبورن الاسترالية لوسائل الاعلام المحلية قائلا " يجب أن نمنحه أكبر مهلة زمنية ممكنة قبل إعادة تقدير حالة ركبته".

ويغيب هيويت أيضا عن منافسات بطولة سينسيناتي لتنس الاساتذة هذا الاسبوع التي يشارك فيها بطل تورنتو السويسري روجيه فيدرر وأبرز منافسيه الاسباني رافاييل نادال بوصفيهما المصنفين الاولين بالبطولة مجددا.

التعليق