جوائز إيمي العالمية تعقد جلسات التحكيم ما قبل النهائية في عمان

تم نشره في الخميس 10 آب / أغسطس 2006. 10:00 صباحاً

 

  عمّان-الغد- بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام والأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون تعقد جوائز إيمي العالمية جلسات تحكيم المرحلة ما قبل النهائية في عمان خلال الفترة بين الثاني عشر والثالث عشر من الشهر الحالي .

ويقوم الحكام خلال هذين اليومين بتقييم اثنتين من أصل أحدى عشرة فئة برامجية لجوائز إيمي العالمية، وهي تضم البرامج الفنية والأفلام/المسلسلات التلفزيونية القصيرة.

  وستدخل البرامج التي يتم ترشيحها بعمان في المرحلة النهائية التي تعقد في نيويورك في شهر أيلول المقبل حيث سيتم اختيار أربعة مرشحين لكل فئة للمنافسة على الجائزة.. وسيكشف عن أسماء البرامج الفائزة في حفل جوائز إيمي العالمية الذي يعقد في نيويورك في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل .

  تأسست الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون العام 1969 وهي أكبر منظمة تضم مذيعين عالميين وأعضاء من حوالي 70 دولة وأكثر من 400 شركة.

يشار إلى أن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تأسست في تموز (يوليو) 2003 ، وتهدف إلى المساهمة في تنمية وتطوير قطاع الإنتاج السينمائي والتلفزيوني على مختلف أنواعه، وهي مؤسسة حكومية ذات استقلال مالي وإداري يديرها مجلس مفوضين برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين.

وتعمل على تشجيع ودعم الإبداع من خلال توفير فرص تأهيل وتدريب للفنانين الشباب الموهوبين كما تسعى الى تشجيع التبادل والتفاهم الثقافي من خلال ترويج المملكة كمركز جذب استثماري لمشاريع الإنتاج الأجنبي في الأردن.

التعليق