مدرب المنتخب الايرلندي السابق كير يصل عمان لتقييم كرة الجزيرة

تم نشره في الأربعاء 9 آب / أغسطس 2006. 10:00 صباحاً
  • مدرب المنتخب الايرلندي السابق كير يصل عمان لتقييم كرة الجزيرة

محترف مغربي يخضع للتجربة اعتبارا من يوم الخميس
 

خالد الخطاطبة

  عمان- يصل الى عمان اليوم الاربعاء مدرب المنتخب الايرلندي السابق لكرة القدم برين كير، وذلك لتقييم فرق نادي الجزيرة الكروية بجميع فئاتها (الاول وسن 20 وسن 17 وسن 15 والاشبال)، بناء على مبادرة من مؤسسة " الموارد" التي ترعى انشطة نادي الجزيرة بناء على العقد المبرم بين الطرفين قبل حوالي شهر.

  وتأتي هذه الخطوة من قبل المؤسسة الراعية تنفيذا لوعودها التي قطعتها اثناء حفل التوقيع والذي اشارت خلاله الى نية المؤسسة عمل تقييم لفرق النادي بكرة القدم، من اجل الوقوف على مستواهم الفني، قبل الاقدام على الخطوات التالية الهادفة الى الارتقاء بمستوى اللاعبين بحثا عن النتائج الجيدة التي ربما تساهم في محو اثار النتائج السيئة التي جناها الفريق في الموسم الماضي.

وسيعمل المدرب الايرلندي على متابعة تدريبات ومباريات الفريق في المرحلة المقبلة، ومراقبة مستويات اللاعبين قبل تقديم تقرير مفصل عن النتائج التي سيصل لها كير.

  يذكر ان مؤسسة "الموارد" اثبتت من خلال هذه الخطوة حرصها الاكيد على المساهمة بشكل كبير في الارتقاء بانشطة نادي الجزيرة عامة وكرة القدم خاصة، حيث تعتبر هذه الخطوة دليلا واضحا على ذلك.

ويجمع محبو نادي الجزيرة على ان الهيئة المؤقتة الحالية للنادي برئاسة سمير منصور بذلت جهودا كبيرا لتقديم النادي بصورة حضارية، ونقله خطوات واسعة نحو تطبيق الاحتراف الداخلي بحثا عن النتائج.

برين كير في سطور

  اشرف المدرب الايرلندي برين كير على تدريب المنتخب الاول لبلاده في عام 2003، حيث قاده في تصفيات امم اوروبا 2004، اضافة الى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

كما درب كير المولود عام 1953 منتخب ايرلندا تحت سن 20، وقاده للمركز الثالث في بطولة كأس العالم عام 1997، كما قاد منتخب تحت سن 16 للبطولة الاوروبية، التي ايضا أهل منتخب سن 18 للعب فيها بعد ذلك.

وفي عام 1999 عاد كير لقيادة تحت سن 18 الى المركز الثالث في البطولة الاوروبية.

برنامج حافل للمدرب الايرلندي

  من جهة اخرى يحفل برنامج المدرب برين كير في عمان بالعديد من اللقاءات والزيارات التي يقوم نادي الجزيرة بالترتيب لها من اجل تبادل جميع الاطراف للاراء التي تخدم الكرة الاردنية سواء المنتخبات او الاندية.

وينتظر ان يلتقي كير خلال جولاته في عمان، اتحاد كرة القدم في حال نجح الجزيرة في ترتيب موعد.

محترف مغربي يخضع للتجربة الخميس

  اجرت ادارة نادي الجزيرة مؤخرا اتصالا هاتفيا مع احد اللاعبين المغاربة لاستمزاج رآيه في اللعب في صفوف الجزيرة خلال الموسم الجاري، حيث ابدى اللاعب موافقته على الحضور الى عمان يوم الخميس المقبل للانتظام بالتدريبات والخضوع لفترة تجربة يقرر بعدها الجهاز الفني فيما اذا كان سيتعاقد مع المحترف ام لا.

ويجيد اللاعب المغربي الذي سبق وان شارك منتخب بلاده الاولمبي منافساته السابقه اللعب في مركز خط الوسط، وهو ما يحتاجه الجزيرة الذي يضم حاليا المحترفين العراقي قصي هاشم والمصري هاني السيد.

4 لاعبين يغيبون عن معسكر القاهرة

  اكدت مصادر في نادي الجزيرة ان 4 لاعبين سيغيبون عن معسكر الفريق في القاهرة والمزمع اقامته اعتبارا من يوم 16 الجاري، وذلك لارتباطاتهم مع المنتخبات الوطنية،واشارت المصادر الى ان احمد هايل وبشار بني ياسين سيغيبون لارتباطهم بالمنتخب الاول، فيما يرتبط اللاعبان لؤي عمران ومحمد الباشا مع منتخب الشباب.

ويرافق الفريق في معسكره 24 لاعبا سيخوضون تدريبات مكثفة بقيادة المدرب المصري حسين عبداللطيف، كما سيشاركون في المباريات الودية المزمع اقامتها والتي يتوقع ان تأتي امام الترسانة والمقاولون والاسماعيلية.

التعليق