اتحاد العاب القوى يختار لاعبي المنتخب الوطني لضاحية آسيا

تم نشره في الأحد 6 آب / أغسطس 2006. 10:00 صباحاً
  • اتحاد العاب القوى يختار لاعبي المنتخب الوطني لضاحية آسيا

عمان- الغد - من المنتظر ان يخرج اجتماع اتحاد العاب القوى برئاسة المحامي سعد حياصات، الذي سيعقد عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم، بإختيار لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطني، الذين يمثلون اللعبة في بطولة آسيا لاختراق الضاحية التي سينظمها اتحاد اللعبة في عمان خلال شهر آذار /مارس من عام (2007) بمشاركة عربية وآسيوية واسعة.

يذكر ان اتحاد اللعبة سينظر في تنسيق اللجنة الفنية ولجنة المنتخبات الذي وضع على طاولة النقاش عقب التصفية التي اجريت يوم الخميس الماضي في مدينة الحسين للشباب، حيث سيأخذ الاتحاد تلك النتائج وغياب بعض اللاعبين المميزين بعين الاعتبار، وكانت نتائج التصفية قد جاءت على النحو التالي:

في مسابقة (12 كم) رجال، الاول سليمان الزبون والثاني مثقال معروف والثالث رأفت الزبون والرابع عمر مراشدة والخامس احمد خالد.

في مسابقة (8 كم) شباب، الاول عبد الاله الصمادي والثاني عبد اللطيف الزبون والثالث اسماعيل دقدوقة والرابع فيصل شملوني والخامس رامي مريان.

في مسابقة(4 كم شابات)، الاولى براء مروان والثانية الآء زياد والثالثة ايمان الشمالات والرابعة لنا العجلوني والخامسة رانيا شكري.

معسكر خاص للاعبة ريما فريد

وعلى صعيد متصل، حدد اتحاد العاب القوى يوم بعد غدٍ الاثنين موعدا لسفر لاعبتنا المميزة ريما فريد برفقة مدربها محمد آدم الى ماليزيا للعيش في اتون المعسكر التدريبي الاستعدادي لبطولة العالم للشباب، التي ستقام في العاصمة الصينية بكين في الخامس عشر من آب - اغسطس الحالي بعد ان تعذر التحاقها بمعسكر مصر لالغاء البطولة العربية بسبب العدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان، التي كان من المقرر ان تقام اواخر الشهر الماضي هناك.

ويعتبر المعسكر وبطولة العالم محطة استعدادية مليئة بالفائدة الفنية للاعبة ريما فريد للمشاركة في بطولة الاسياد (دورة الالعاب الاسيوية)، التي ستقام في قطر خلال شهر كانون الأول- ديسمبر المقبل وتحقيق نتائج ايجابية بعد ان جاءت في المركز الثالثة وحققت مسافة (5,92م) في مسابقة الوثب الطويل، من بين (13) دولة في بطولة آسيا للشباب والتي اقيمت في الصين مؤخراً رغم ابتعادها عن القاب الوثب االثلاثي بعد ان حققت مسافة (11,92م).

من جهة اخرى، وصلت اتحاد العاب القوى الادوات الخاصة للاطفال والقادمة من ايطاليا والتي سيستفيد منها الاتحاد في تطوير عمله في مراكز الواعدين التي استحدثها الموسم الحالي وزاد عددها الى (6) مراكز موزعة بين محافظات المملكة، تهدف الى ايجاد قاعدة مستقبلية متينة وذهبية للعبة في الوقت الذي سيقوم به الاتحاد بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لالعاب القوى والمدير المكتب الاقليمي فيه عبد الملك الهبيل لاقامة الدورة الخاصة بألعاب القوى للاطفال.

التعليق