وزير الثقافة يلتقي الشاعر سميح القاسم

تم نشره في الأربعاء 2 آب / أغسطس 2006. 09:00 صباحاً

 

عمان- التقى وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي اليوم الشاعر العربي الفلسطيني سميح القاسم الذي يزور الاردن حاليا للمشاركة في فعاليات احتفالات مدينة اربد بمناسبة مرور 125 عاما على تأسيسها.

واكد وزير الثقافة التواصل بين الاشقاء وتدعيم مجالات الثقافة بين الشعوب العربية مشيرا إلى اهمية الثقافة في تقريب وجهات النظر بين مختلف الحضارات.

وقال ان الحضارة العربية الاسلامية في ظل ما تشهده الامة من محن وفي ظل التنوع الثقافي العالمي تستطيع ان تتعامل مع مختلف الشعوب والاجناس باعتبار ان الثقافة العربية قامت على مبدأ قبول الاخر.

واضاف انه مهما تعمقت الخلافات السياسية بين الدول العربية تبقى الثقافة موحدة للشعب العربي لانه ينتمي إلى ثقافة عربية اصيلة تجمع ولا تفرق.

وقال الشاعر القاسم ان "الثقافة هي الحصن المنيع والاخير في مواجهة كل التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتبرز اهميتها في النزاعات وما تتعرض له الامة العربية من هجمات شرسة بدأت تمس جوهر وتاريخ حضارتنا".

ودعا إلى تدعيم التواصل بين الشعبين الاردني والفلسطيني معربا عن سعادته في المشاركة في المناسبات والانشطة التي تقام في الاردن على المستوى الثقافي والفني.

التعليق