رابطة الكتاب تشارك في اجتماعات للأمانة العامة للأدباء العرب في صنعاء

تم نشره في السبت 29 تموز / يوليو 2006. 09:00 صباحاً

 

عمان - الغد- يشارك وفد من رابطة الكتاب الاردنيين, في اجتماعات المكتب الدائم للامانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب, التي ستعقد في مدينة صنعاء باليمن اليوم وسيمثل الرابطة في هذه الاجتماعات رئيس الرابطة د. احمد ماضي.

 ومن الجدير ذكره ان الامانة العامة تعقد اجتماعاتها في عدد من العواصم العربية كل ستة اشهر مرة, وكانت الرابطة استضافت هذه الاجتماعات في عمان خلال الفترة من 1 الى 3/7/2004 وتتناول هذه الاجتماعات في العادة الوضع الثقافي والسياسي العربي الراهن, وتتخذ القرارات التي تراها مناسبة للتعبير عن موقف النخبة الثقافية الطليعية مما يجري, والتوصيات الرامية للنهوض بالهيئات الثقافية العربية, والرفع من مكانة المبدع العربي. وستقام الى جانب اجتماعات المكتب الدائم, ندوة حول العلامة ابن خلدون بمناسبة مرور ستمائة عام على وفاته يمثل الرابطة فيها د. غسان عبد الخالق.

والى جانب اجتماع المكتب الدائم والندوة المترافقة له, سيقام حفل لتكريم المهندس رائف نجم, الذي كانت الرابطة نسبت للامانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب, بترشيحه للفوز بجائزة القدس التي تمنحها الامانة, حيث تقرر في اجماع المكتب الدائم المنعقد في ليبيا خلال الفترة من 31/7 الى 3/8/2005 المصادقة على قرار لجنة التحكيم بمنح هذه الجائزة مناصفة بينه وبين الباحث حسن الباش(من فلسطين).

التعليق