قطر تحلق وتنال لقب الرجال

تم نشره في الثلاثاء 25 تموز / يوليو 2006. 09:00 صباحاً
  • قطر تحلق وتنال لقب الرجال

ختام مثير للطائرة العربية الشاطئية للجنسين 
 

خالد المنيزل

عمان – نالت قطر لقب البطولة العربية الخامسة عشرة للطائرة الشاطئية للرجال بفوزها على منتخب البحرين بصعوبة بنتيجة 2/1 وبواقع 21/18، 13/21، 15/13، في المباراة النهائية التي جرت أمس الأول على ملاعب الأميرة آية بنت الفيصل والتي أقيمت برعاية أمين عام اللجنة الاولمبية عبدالغني طبلت الذي توج الفرق الفائزة بألقاب البطولة، وشارك في تتويج الفرق د. ساري حمدان أمين عام المجلس الأعلى للشباب وجمال بلقاسم رئيس لجنة الاحتكام ورئيس وأعضاء اتحاد اللعبة، وشهدت المباريات النهائية للجنسين حضورا جماهيريا كبيرا من كلا الجنسين.

ونال المنتخب السوري ب لقب بطولة الآنسات بفوزه على المنتخب السوري أ بنتيجة 2/0 بواقع 21/15، 21/13. وجاء الختام مثيرا ومليئا باللمحات الفنية الجميلة خلال المباراتين النهائيتين إلى جانب الوداع الحار من قبل اللاعبين المشاركين الذين رسموا  لوحة جميلة في الختام بعد العناق الحار ووداع الجماهير التي صفقت للروح الرياضية التي تحلى بها كافة اللاعبين واللاعبات.

وذكر جمال بلقاسم رئيس لجنة الاحتكام أن التقرير الفني الذي سيرفع للاتحاد العربي سيكون شاملا ونال درجة الامتياز مبينا أن الأردن مرشح بقوة لاستضافة البطولات المقبلة بمطالبة من كافة الفرق العربية المشاركة في البطولة.

قطر تنتزع لقب الرجال

انتزعت قطر لقب الرجال بقوة من منتخب البحرين بعد أن تمكن فريق قطر المكون من محمد عبدالناصر ومحمد سالم الكواري من العودة للمباراة بعد أن تقدم منتخب البحرين بالشوط الحاسم 11/8، واستطاع تحقيق التعادل 13/13 والظفر بالشوط الحاسم 15/13 وسط ذهول لاعبي منتخب البحرين المكون من يونس حسن وصادق إبراهيم، وسار الشوط الأول منذ البداية نقطة بنقطة حتى العدد 16/16 بعد أن مارس الفريقان الهجوم من الإرسال إلى جانب إسقاط الكرات الصعبة في الزوايا لكن منتخب قطر تمكن من التقدم والفوز بالشوط 21/18، ونجح المنتخب البحريني في السيطرة على أجواء الشبكة بالشوط الثاني وحقق التعادل بفوزه بالشوط 21/13.

ذهب السيدات لسورية 

عكس فريق سورية ب المكون من اليسار سمعول ورشاف قاسم كل التوقعات ونال الميدالية الذهبية بفوزه على منتخب سورية أ المكون من دارين إبراهيم وصفاء مسعود بنتيجة 2/0 وبواقع 21/15، 21/13 لينال منتخب سورية ب الميدالية الفضية، بينما نال منتخبنا الوطني ب المكون من نانسي عياش ومنار اللحام الميدالية البرونزية، ونالت كل لاعبة مبلغ 200 دينار أردني جائزة من اتحاد الطائرة والتي خصصها لأصحاب الإنجاز قبل انطلاق البطولة.

ورغم أن منتخبنا ب قد خسر بصعوبة أمام منتخب سورية ب في دور الأربعة إلا انه قدم مباريات كبيرة ولعل خسارته الصعبة أمام المنتخب السوري جاءت نتيجة الخلاف بين حكم الخط والحكم الأول، حيث أكد الحكم الأول أن الكرة لصالح المنتخب السوري الأمر الذي حرم منتخبنا من تحقيق الفوز بالشوط الأول، عموما أكد إبراهيم فيليب أن الإنجاز يعتبر جيدا لكن الفريق بحاجة إلى الاستمرارية.

تقرير ايجابي

اكد جمال بلقاسم رئيس لجنة الاحتكام ومندوب الاتحاد العربي أن التقرير النهائي الذي سيرفعة للاتحاد العربي سيكون ايجابيا ونال درجة الامتياز من خلال المتابعة الحثيثة لكافة متطلبات البطولة، من حيث التغذية والسكن والمواصلات وتوفير التجهيزات ومتطلبات الحكام واللاعبين خلال البطولة، وبين بلقاسم أن المستوى الفني للبطولة مرتفع جدا نتيجة اهتمام الدول العربية بهذا النوع من الألعاب، التي بدأت تستقطب اللاعبين الكبار أصحاب الخبرة والذين اعتزلوا اللعب داخل الصالات.

الخليفي: التحكيم ممتاز

قال عبدالله الخليفي رئيس لجنة الحكام العرب أن التحكيم في البطولة ممتاز جدا لان الحكام الذين حضروا مع الفرق العربية مؤهلون لهذا النوع من الرياضة وخبرتهم كبيرة، الأمر الذي سهل من مهمة لجنة الحكام العرب المشرفة على مباريات البطولة، وشهادة على ذلك أن البطولة لم تشهد تقديم أي اعتراض، وأشاد بجنة الحكام الأردنية التي تعاونت بالكامل في توزيع الحكام الأردنيين كمراقبي خطوط ومسجلين.

 (تصوير: امجد الطويل)

التعليق