اتفاقية تعاون بين المجلس الاولمبي الآسيوي ونظيره الاوروبي

تم نشره في الأربعاء 19 تموز / يوليو 2006. 10:00 صباحاً

الكويت- وقع المجلس الاولمبي الآسيوي ونظيره الاوروبي يوم امس الثلاثاء في الكويت اتفاقية تعاون مشترك تهدف الى تطوير الحركة الرياضية في قارة آسيا ووضع الخطوط العريضة لاستراتيجيتها التنموية.

ووقع على هذه الاتفاقية رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ احمد الفهد وعن الجانب الاوروبي رئيس المجلس الاولمبي الاوروبي ماريو باسكنتي وأمين سر المجلس باتريك هيكي.

وتأتي هذه الاتفاقية في اطار برنامج عمل المجلس الاولمبي الآسيوي وخططه المستقبلية للنهوض بمستوى الالعاب في القارة الآسيوية وتدعيم العلاقات بين المجلس الاولمبي الآسيوي ونظيره الاوروبي.

ومن اهم بنود هذه الاتفاقية انشاء مراكز تدريب علمية في القارة الآسيوية واوروبا لتأهيل الرياضيين والارتقاء بمستوياتهم وخاصة الرياضيين الذين سيشاركون في دورة الالعاب الآسيوية التي ستقام في الدوحة في كانون الاول/ديسمبر المقبل واولمبياد بكين 2008.

واكد الشيخ احمد الفهد عقب التوقيع على هذه الاتفاقية، اهمية التعاون بين القارات والتنظيمات الدولية من اجل دعم ومساندة الرياضيين في العديد من الدول النامية حتى ترتقي بمستوى لاعبيها.

واعرب عن استعداد المجلس الاولمبي الاسيوي لتقديم الدعم الاداري والفني لأي دولة اسيوية محتاجة "فهو جزء من العمل المنوط بالمجلس في اطار استراتيجية التطوير والتفعيل".

واشار الى الاوضاع الحالية في لبنان ووضع الرياضيين اللبنانيين تحت الظروف القاسية التي يمرون بها بسبب العدوان الاسرائيلي عليهم "الامر الذي يحتم على المجلس الاولمبي الآسيوي عمل كل ما هو مناسب لايجاد افضل السبل لاستمرار الرياضيين اللبنانيين في القيام بانشطتهم الرياضية".

ومن المقرر ان يتم توقيع اتفاقية مماثلة بين المجلس الاولمبي الاسيوي واللجنة الاولمبية الاميركية نهاية الشهر الجاري في روما لتعزيز التعاون الرياضي المشترك وتدعيم الرياضة في القارة الآسيوية.

التعليق