معادلتان لاحتساب نقاط بطولة الاردن للراليات وتحد كبير في سباقات السرعة

تم نشره في الثلاثاء 18 تموز / يوليو 2006. 10:00 صباحاً
  • معادلتان لاحتساب نقاط بطولة الاردن للراليات وتحد كبير في سباقات السرعة

ايمن الخطيب

  عمان- بعد ان تم توضيح الامور المتعلقة باستضافة الاردن لجولة عالمية للراليات يبحث المنظمون والسائقون عن اعادة ترتيب اوراقهم من اجل الاستعداد الجديد لاظهار رياضة السيارات بشكل عام ورالي الاردن بشكل خاص، وستشهد رياضة السيارات تغييرات عديدة في لجانها التنظيمية والادارية.

وعودة الى انشطة رياضة السيارات التي تشمل يوم الجمعة المقبل سباق السرعة الثالث الذي يغلق باب التسجيل فيه يوم غد الاربعاء والفحص الفني يوم بعد غد الخميس، اضافة الى الرالي الوطني الثالث الذي سيقام يوم 11 آب (اغسطس) المقبل، وستشهد منافسة قوية بين المتسابقين وستكون الجولة الحاسمة في الرالي الوطني الرابع الذي يقام يوم 4 تشرين الثاني (نوفمبر) ومشاركة المتسابقين في 3 راليات في بطولة الشرق الاوسط هي: سورية وقبرص ودبي .

منافسة شديدة في سباقات السرعة

  وانطلاقا من سباق السرعة الثالث الذي يقام على حلبة نادي السيارات، فان البطولة ستشهد جولات مثيرة بين متصدر بطولة الاردن لسباقات السرعة بين صاحب المركز الاول في البطولة ايمن النجار وصاحب المركز الثاني علاء خليفة، حيث أن الفارق بينهما 5 نقاط وعماد جمعة صاحب المركز الثالث وخليل المحسين صاحب المركز الرابع وامير النجار الذي يسعى الى التقدم من المركز الخامس الى مراكز متقدمة.

ويبحث المتسابقون عن تحقيق نتائج متقدمة لحسم اللقب خصوصا وان بطولة الاردن ستشهد السباق الاول يوم 25 آب / أغسطس والثاني والاخير يوم 8 كانون الاول /ديسمبر.

  ويعتبر السباق لدى العديد من السائقين مصيريا حيث سيمضى من يعزز صدارته في بطولة الاردن لسباقات السرعة قدما في تزعمه للبطولة حتى النهاية، وستنحصر المنافسة بين اصحاب المراكز الاولى، حيث ان الفارق بينهم يمكن ان يتدبل في اي سباق من السباقين المقبلين، مع الأخذ بعين الاعتبار نقاط بطولة الشرق الاوسط للهضبات للمتسابقين المشاركين هذه البطولة.

وتجدر الإشارة الى ان سباقات السرعة تحظى باهتمام كبير من قبل محبي سباقات التشويق.

معادلة الراليات

  وبعد انتهاء الرالي الوطني الثاني فان احتساب نتائج المتسابقين تخضع لمعادلتين الاولى توضح ان امجد فراح صاحب المركز الثالث في رالي الاردن يتصدر بطولة الاردن للراليات مع الأخذ بعين الاعتبار نقاطه في بطولة الشرق الاوسط، ووفق معادلة الارقام فان فراح  يجمع 49 نقطة، حيث جمع نقطة في الرالي الوطني الاول، و(22) نقطة في رالي الاردن 2006 ، و(13) نقطة في الرالي الوطني الثاني و(6) نقاط في رالي الامارات، وفي رالي الامارات ولبنان 13 نقطة . ويأتي فارس البسطامي (فريق البنك العربي) في المركز الثاني برصيد 41 نقطة، جمع منها 3 نقاط في رالي الامارات (2006)، و (13) نقطة في الرالي الوطني و(14) في رالي الاردن (2006)، ولو تم احتساب النقاط من دون بطولة الشرق الاوسط، فان البسطامي هو المتصدر للبطولة الا ان قوانين بطولة الاردن للراليات تحتسب فيها افضل نتيجة للمتسابقين في راليين ضمن بطولة الشرق الاوسط للراليات في نهاية البطولة.

  وما زال الوقت مبكرا للاعلان عن هوية المتصدر في البطولة حيث تبقى (5) راليات تتيح لمتسابقي الراليات من المنافسة على احراز مراكز متقدمة، اثنان ضمن بطولة الاردن للراليات وثلاثة ضمن بطولة الشرق الاوسط للراليات.

وفيما يلي ترتيب السائقين في بطولة الاردن لسباقات السرعة

1-ايمن النجار برصيد 47 نقطة

2-علاء خليفة برصيد 42 نقطة

3-عماد جمعة برصيد 26 نقطة

4-خليل المحيسن برصيد 26 نقطة

5-امير النجار برصيد 25 نقطة

6-خالد جمعة برصيد 22 نقطة

7-عثمان ناصيف برصيد 20 نقطة

8-زيد جمعة برصيد 18 نقطة

9-حسام سالم برصيد 18 نقطة

10-عبير البطيخي برصيد 16 نقطة

ترتيب السائقين في بطولة الاردن الراليات مع احتساب نقاط الشرق الاوسط حتى الان

1-امجد فراح برصيد 49 نقطة

2-فارس البسطامي  41 نقطة

3-عاصم عارف برصيد 18 نقطة

3-عمار حجازي برصيد 18 نقطة

5-محمد جمعة برصيد 15 نقطة

6-علاء خليفة برصيد 13 نقطة

7-عبير البطيخي برصيد 9 نقاط

7-فارس حجازي برصيد 9 نقاط

9-نانسي المجالي برصيد 6 نقاط

10-مازن طنطش برصيد 3 نقاط

11- احمد مهيار برصيد نقطتان

12- بشار البسطامي برصيد نقطة

13- عبد الحميد الادهم برصيد نقطة

ترتيب مساعدي السائقين

1- خالد زكريا برصيد 42 نقطة

2- عماد جمعة برصيد 41 نقطة

3- برهان ابو قورة برصيد 17 نقطة

4- عثمان ناصيف برصيد 13 نقطة

5- عطا الحمود برصيد 12 نقطة

6- عمر حجازي برصيد 9 نقاط

7- مايك حداد برصيد 9 نقاط

8 - خالد جمعة برصيد 8 نقاط

9- زياد مسنات برصيد 6 نقاط

10 -يوسف الاسمر برصيد نقطتان

10- حازم العطيات برصيد نقطتان

11 - حربي الشوملي برصيد نقطة

التعليق