بايرن ميونيخ يخشى بداية سيئة في الموسم الجديد

تم نشره في السبت 15 تموز / يوليو 2006. 10:00 صباحاً
  • بايرن ميونيخ يخشى بداية سيئة في الموسم الجديد

النية تتجه لتمديد عقد المدرب ماغات
 

دوناو اشينغين - يخشى نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم (يوندسليغا) من بداية سيئة في الموسم المقبل من الدوري لان سبعة من لاعبيه لن ينتهوا من فترة راحتهم عقب مشاركتهم في كأس العالم 2006 إلا في أواخر تموز/يوليو الحالي.

وقال فيليز ماغات المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ اول من امس الخميس في المعسكر التدريبي للفريق في جنوب ألمانيا: بالطبع يجب أن نتوقع مشكلات، سنعاني من ظروف صعبة في الاسابيع الاولى (من الدوري).

وأضاف ماغات محذرا: لا توجد ضمانات لان نحرز بطولتي الدوري والكأس للمرة الثالثة على التوالي.

ويحصل لاعبون من بايرن ميونيخ شاركوا مع منتخبات بلادهم في كأس العالم 2006 التي اختتمت يوم الاحد الماضي على إجازة لمدة ثلاثة أسابيع للراحة في حين يبدأ الموسم الجديد للبوندسليغا في 11 آب/أغسطس المقبل بمباراة بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند.

وتتضمن قائمة لاعبي بايرن ميونيخ الذين شاركوا في كأس العالم حارس المرمى الالماني أوليفر كان واللاعبين الالمان لوكاس بودولسكي وباستيان شفينشتايغر وفيليب لام والفرنسي ويلي سانيول والانجليزي أوين هارغريفيز والمدافع البرازيلي لوسيو.

وكان المنتخب الالماني فاز بالمركز الثالث في كأس العالم 2006 إثر فوزه على نظيره البرتغالي 3-1 يوم السبت الماضي بينما فاز المنتخب الفرنسي بالمركز الثاني في البطولة إثر هزيمته أمام نظيره الايطالي بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية يوم الاحد.

ولذلك ينضم الاربعة الالمان والفرنسي سانيول إلى معسكر تدريب بايرن ميونيخ في نهاية تموز/يوليو الحالي بينما ينضم هارغريفيز ولوسيو قبل ذلك بأسبوع لان منتخبي إنجلترا والبرازيل خرجا مندور الثمانية بكأس العالم.

ويضم المعسكر التدريبي لبايرن ميونيخ في مدينة دوناو اشينغين 14 لاعبا حتى الان بينهم المدافع البلجيكي الجديد دانييل فان بيوتن والنجم الهولندي روي ماكاي الذي لم يكن ضمن المنتخب المشارك في كأس العالم.

من ناحية أخرى، اعلن مدير عام نادي بايرن ميونيخ اولي هونيس في تصريح نقلته الصحف المحلية ان النادي يسعى الى تمديد عقد المدرب فيليكس ماغات بأسرع وقت ممكن، وقال هونيس لصحيفة "ابندتسايتونغ" التي صدرت أمس الجمعة: سنجتمع مع فيليكس (ماغات) في الايام المقبلة وقبل موعد انطلاق الدوري المحلي في 10 آب/اغسطس المقبل بهدف تمديد عقد الاخير لمدة عام اخر، اي حتى عام 2008، لحل هذه المسألة بسرعة ولتجنب الدخول بالتالي في مفاوضات خلال الموسم المقبل.

وكان ماغات (52 عاما) تسلم عمله عام 2004 مكان اوتمار هيتسفيلد لمدة 3 سنوات وقاد الفريق الى الثنائية مرتين بإحرازه لقب الدوري والكأس المحليتان، واكد هونيس ان بايرن ميونيخ سيستفيد من تألق المنتخب في المونديال الذي استضافته بلاده حتى التاسع من الشهر الحالي وقال: سنستفيد كثيرا من نجاح المنتخب الالماني في المونديال لان عددا من لاعبيه الشباب الذين تألقوا معه مثل فيليب لام ولوكاس بودولسكي وباستيان شفاينستايغر يدافعون عن ألوان بايرن ميونيخ.

التعليق