هاني شاكر يفتتح أولى حفلات القرية العالمية

تم نشره في السبت 15 تموز / يوليو 2006. 10:00 صباحاً

 

ياسمين الخطيب

عمّان- استهل الفنان هاني شاكر أولى الحفلات الغنائية في مسرح القرية العالمية مساء أول من أمس بالشعار الغنائي الذي يبدأ به حفلاته الغنائية والذي يتناول موضوع الوحدة الوطنية.

ورغم التأخر الذي حدث في بداية الحفلة حيث كان من المفترض أن تبدأ في التاسعة وتأخرت الى الحادية عشر إلا أن الحضور لم يشعر بالضيق وهم ينتظرون أن يطربهم هاني بصوته المتين وأغانيه التي مثلت ذكريات رومانسية للحضور ومع ذلك فما كان من" أمير الغناء العربي" حين صعد للمسرح إلا أن يعد جمهوره بالغناء حتى ساعات الصباح الأولى.

واستطاع شاكر أن يخلق أجواء مبهجة من خلال تواصله مع الجمهور وذلك باختياره لنخبة من أغنياته القديمة والحديثة والاستجابة لأكبر قدر من الأغاني التي طالب بها الجمهور.

بيد أن الحضور لم يكن كبيرا فلم يتجاوز عدده الثلاثمائة شخص وكان من الواضح أنه لم يشغل حيزا كبيرا في مسرح القرية الضخم والذي يتسع تقريبا الى ثلاثة آلاف شخص إلا أن الجمهور أبدى تفاعلا واضحا مع "أمير الغناء العربي."

قام شاكر بتقديم أغنية"أصاحب مين" بعد أغنية الوحدة الوطنية وما كان من الجمهور إلا الوقوف والتفاعل مع مطربهم الأول الذي استطاع أن يكتسب إعجاب واحترام جيل الشباب وأيضا الجيل الذي عاصر

عبد الوهاب وعبد الحليم بصوته الرزين وكلمات أغنياته العميقة.

وقدم شاكر أغنية "أحيانا" من ألبومه الجديد "الحب مالوش كبير" التي أضعفت قلوب الجمهور وما كان منهم إلا أن رددوا كلمات الأغنية من ورائه وهم مأخوذون بسحر الموسيقى والكلمات.

انتقل هاني شاكر بعد "أحيانا" للتجاوب مع هتافات الجمهور الطالبة لأغنية "نسيانك صعب أكيد" والتي حرك هاني من خلال تقديمها وترا حساسا لدى الحضور الذي بدا في قمة الرومانسية والهدوء عند سماعها.

ومن المتعارف عليه في الساحة الفنية أن شاكر هو أحلى من أدى " من غير ليه " لمحمد عبد الوهاب وهي كلمات الشعر مرسي جميل عزيز

وبدا الجمهور طربا عندما بدأت الفرقة بعزف موسيقى من غير ليه وأحياها شاكر بصوت هادئ .

ومع أن الجمهور توقع بأن تكون أغنية من غير ليه هي ختام الأمسية الطربية التي سافر فيها شاكر مع قلوب جمهوره الى عالم خيالي بعيد، إلا أن الغناء استمر لبعد منتصف الليل وحرك شاكر الجمهور الذي كان فعلا على استعداد للرقص والغناء لساعات الصباح الأولى بأغنية "المفروض" وتلتها أغنية "لسه بتسألي" وتلتها"بحبك يا غالي" ومن ألبومه الجديد "أنا بيك".

يذكر أن فعاليات القرية العالمية تضم مجموعة من الفنانين المحليين والعرب ومنهم: صباح فخري سعود أبو سلطان ورولا سعد وجاد شويري. كما سيتم عرض المسرحية الكوميدية "دكتوراة بطاطس" لأحمد راتب وحنان شوقي والمسرحية الأردنية حاضر سيدي وستختتم فعاليات القرية العالمية بحفلة لعمر العبداللات في العاشر من آب(أغسطس).

التعليق