تواصل فعاليات مهرجان شبيب في البتراء

تم نشره في الخميس 6 تموز / يوليو 2006. 10:00 صباحاً

البتراء- تواصلت في مدينة البتراء الأثرية فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان شبيب للثقافة والفنون بمشاركة مطربين محليين وفرق فلكلورية وشعبية من مختلف محافظات المملكة.

وقدمت فرقة معان للفنون الشعبية مساء اول من امس وصلات غنائية ودبكات راقصة مستوحاة من التراث الشعبي ، في حين قدمت فرقة نادي الراجف للسامر وصلات غنائية للسامر البدوي بكلماته وعباراته الأصيلة تفاعلت معها الجماهير المحتشدة في موقع فعاليات المهرجان .

  وفي قرية "ال جي" التراثية وسط مدينة وادي موسى توافدت أعداد كبيرة من المواطنين والسياح العرب والأجانب المتواجدين في البتراء لمشاهدة منتوجات الجمعيات والهيئات التطوعية المشاركة في المهرجان من مختلف أنحاء المملكة والتي تتضمن نماذج مختارة من عملها وابداعها في مجال الحرف اليدوية والتقليدية وأعمال النحت والرسم على الزجاج والتطريز.

  واعربت الشريفة بدور بنت عبدالاله رئيسة اللجنة العليا للمهرجان عن أملها بأن تساهم فعاليات المهرجان في تحقيق الأهداف والغايات المرجوة منها وأهمها الترويج للمناطق السياحية وتسويقها محليا وعالميا وتنشيط السياحة الداخلية في منطقة البتراء بشكل خاص من خلال استقطاب أعداد كبيرة من المواطنين لزيارة البتراء .

واشارت الى أن المهرجان الذي يستمر حتى الثامن من الشهر الحالي يعمل على إبراز المواهب الأردنية في المجالات الغنائية والفنية والأدبية والثقافية ونشر الوعي الثقافي في المملكة وإبراز التراث الأردني ، وكذلك دعم الفنان الأردني واحتضانه وتمكينه من الظهور على الساحة الفنية المحلية والعربية والعالمية ، في الوقت الذي توقعت فيه ان تساهم فعاليات المهرجان في دعم الجمعيات الخيرية بمحافظات الجنوب من خلال اشراكها في عرض منتوجاتها الحرفية واليدوية.

التعليق