أوتو بارتيش يتسلم تدريب المنتخب الألباني

تم نشره في الثلاثاء 4 تموز / يوليو 2006. 09:00 صباحاً
  • أوتو بارتيش يتسلم تدريب المنتخب الألباني

تيرانا - قال الاتحاد الكرواتي لكرة القدم أول من أمس الاثنين ان أوتو باريتش سيخلف المدرب الدولي الالماني هانز بيتر بريغل في تدريب المنتخب الالباني خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008.

وقال باريتش (74 عاما) والذي قاد كرواتيا للحصول على المركز الثالث في بطولة كأس العالم 1998: بريغال أدى عملا رائعا مع هذا الفريق، ارتقى بالبانيا خطوتين أو ثلاث خطوات.

وأضاف: سأبذل قصارى جهدي كي نتأهل. لكن هدفي الرئيسي سينصب على الصعود بهذا الفريق بعض الخطوات الاخرى الى الامام.

وأوقعت قرعة تصفيات بطولة الامم الاوروبية لعام 2008 منتخب البانيا في المجموعة السابعة مع هولندا ورومانيا وبلغاريا وسلوفينيا وروسيا البيضاء ولوكسمبورغ.

وستبدأ التصفيات في الثاني من ايلول (سبتمبر) وستنتهي في تشرين الثاني (نوفمبر) 2007، وستقام النهائيات في الفترة من السابع حتى 29 من حزيران (يونيو) 2008 في سويسرا والنمسا.

وتحت قيادة بريجال استطاع المنتخب الالباني التغلب على اليونان بطلة أوروبا في تيرانا، وصعد الفريق الى المركز 86 على العالم في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لكنه فشل في التأهل الى بطولة كأس العالم المقامة في المانيا بعد أن احتل المركز الخامس في مجموعته بالتصفيات، وفشل في مواصلة النجاح الذي بدأه في المراحل الأولى من التصفيات علما بأن المجموعة احتوت أيضا على أوكرانيا وتركيا والدنمارك.

التعليق