إقامة حفلات ناجحة تتطلب ترتيبات خاصة

تم نشره في السبت 1 تموز / يوليو 2006. 10:00 صباحاً

 

برلين-هناك اعتبارات كثيرة يتعين على المرء التفكير فيها عندما يريد إقامة حفلة ناجحة مثل هل سيطلب من الضيوف إحضار أطعمة ووجبات أم سيستعين بإحدى الجهات المتخصصة في تقديم الوجبات، وهل سيتم تنبيه الجيران مسبقا بموعد الحفلة أم لا، وما إذا كانت الحفلة ستقام في مكان مغلق أو في الهواء الطلق.

ولابد أن يعرف المضيف أن أهم عنصر وراء نجاح أي حفلة يتمثل في وجود حوارات شيقة بين الضيوف وهي مسألة غير مضمونة.

ويقول يان شاومان وهو خبير في العلاقات الاجتماعية من برلين:"أهم شيء هو أن يشعر جميع الضيوف بارتياح ويقضون وقتا طيبا يتذكرونه فيما بعد"، كما يتوقف نجاح الحفل على عدة أسئلة يتعين أن يرد عليها المضيف تتعلق بالاطعمة ووسائل الترفيه والزينة في الحفل.

وينصح شاومان المضيف بدعوة مجموعة منسجمة من المدعوين. فإذا كانت قائمة المدعوين تتضمن مجموعة من زملاء العمل ثم أشخاص آخرين يعملون في أماكن مختلفة، فإن أولئك الاشخاص سيشعرون بالملل والوحدة خلال الحفل.

ويتعين لتجنب هذا الموقف أن يعمد المضيف إلى تعريف جميع ضيوفه ببعضهم البعض والبحث عن أرضية مشتركة للحديث بينهم وألا تقتصر عملية التعارف على ذكر الاسماء فحسب.

ومن مواضيع الحوار المناسبة خلال الحفلات السفر والرحلات والثقافة والهوايات والقضايا ذات الاهتمام المشترك. ومن الافضل الا يتحدث المرء عن نفسه طوال الوقت وأن يبدي اهتماما بما يقوله غيره من المدعوين.

التعليق