المكسيك لا تخشى مواجهة "راقصي التانغو"

تم نشره في الجمعة 23 حزيران / يونيو 2006. 10:00 صباحاً

بعد الخسارة أمام البرتغال

مدن - اكد مدرب منتخب المكسيك لكرة القدم ريكاردو لافولبي انه لا يخشى مواجهة الارجنتين في الدور الثاني من مونديال المانيا بعد حلوله ثانيا في المجموعة الرابعة.

واكد لافولبي الذي يحمل الجنسية الارجنتينية وكان ضمن المنتخب الفائز بكأس العالم عام 1978 بان فريقه سيقدم وجها اخر عن المباراة التي خسرها امام البرتغال 1-2 في الجولة الثالثة اول من امس الاربعاء، وقال لافولبي: ساختار فريقا مختلفا للمباراة ضد الارجنتين السبت المقبل، وسيشعر اللاعبين براحة اكثر وهذا الامر سيساعدهم على تسجيل الاهداف، تبدأ المباراة والنتيجة 0-0، ولا افضلية لمنتخب على اخر وبالتالي فان كل الامور تجوز.

وقدمت المكسيك عرضا باهتا ضد البرتغال واحتسبت ضدها ركلة جزاء، واضاعت هي ركلة مماثلة كما طرد احد لاعبيها، وكان المنتخبان التقيا في نصف نهائي كأس القارات العام الماضي في المانيا وانتهت المباراة بفوز الارجنتين بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الاصلي والاضافي.

واعرف لافولبي عن تخوفه من عدم فعالية خط الهجوم وقال: مشكلتنا الاساسية تكمن في تسجيل الاهداف وقد حصلنا على ركلة جزاء ولم نحسن استغلالها وهذا الامر يقلقني.

الرئيس المكسيكي يرفع روح المعنوية

حاول الرئيس المكسيكي فيسنت فوكس رفع الروح المعنوية للاعبي المنتخب المكسيكي عقب خسارتهم أمام منتخب البرتغال بهدفين مقابل هدف واحد في آخر مباراة للفريقين بالمجموعة الرابعة، وعقب انتهاء المباراة مباشرة قال فوكس للاعبين: أديتم المباراة بحماس كبير وكافحتم حتى النهاية ولكن الحظ لم يحالفكم، نحن فخورون بمنتخبنا.. كان بإمكانهم الفوز بالمباراة ولكن هذا هو حال كرة القدم.

وأكد الرئيس المكسيكي أن هناك فرصا كبيرة للمنتخب في التقدم في البطولة إذا واصل الاداء بنفس الحماس، وكان فوكس تابع المباراة مع مجموعة من الصحافيين في مقرالرئاسة بلوس بينوس.

اللاعبون جاهزون

من جهة أخرى.. عقدت المكسيك العزم على ان تستغل مباراة دور الـ16 لتظهر بأفضل صورة ممكنة، وقال المهاجم غويرمو فرانكو: يجب ان نظل هادئين لان افضل جزء في المسابقة على وشك البدء.. يجب ان نركز على ما هو آت.

وقال فرانشيسكو فونسيكا صاحب هدف المكسيك في شباك البرتغال والذي اختير افضل لاعب في المباراة انه ينظر للامام وقال: انها بداية جديدة، كل فريق يبدأ من الصفر.. الامر المهم هو ماذا سيحدث بدءا من الان.

وابدى زينيا عدم اكتراثه بالانتقادات التي وجهت لآداء الفريق في الدور الاول وقال: أردنا التأهل وهذا ما فعلناه، الان يجب ان نفكر فقط في المستقبل.

سانشيز يهاجم لافولبي مجددا

استغل لاعب المنتخب المكسيكي السابق هوغو سانشيز هزيمة منتخب بلاده أمام البرتغال في شن هجوم جديد على المدير الفني للمنتخب المكسيكي ريكاردو لافولبي، وقال سانشيز في تصريحات أدلى بها امس الخميس لمجلة "كيكر" الرياضية الالمانية إن المنتخب المكسيكي لم يصل حتى الان إلى المستوى الذي كان عليه قبل نحو عام في بطولة كأس القارات وهو ما اعتبره لاعب نادي ريال مدريد السابق ذنب المدرب.

وانتقد سانشيز الذي عرف عنه منذ سنوات أنه أحد أكثر منتقدي لافولبي التشكيلة التي اختارها المدرب ليخوض بها مباراة اول من امس ووصفها بأنها أسهمت في عدم استقرار اللاعبين مشيرا في الوقت نفسه إلى أن أي توتر في العلاقة بين المدرب واللاعبين يقف حائلا دون تحقيق الانجازات.

من ناحية أخرى وصف سانشيز فرصة فوز المنتخب المكسيكي على نظيره الارجنتيني في المباراة التي تجرى بينهما يوم غد السبت ووصوله إلى الدور ربع النهائي بأنها "ضعيفة".

التعليق