وزارة الثقافة تعلن النصوص المرشحة للمشاركة في مهرجان مسرح الشباب لهذا العام

تم نشره في الأحد 11 حزيران / يونيو 2006. 10:00 صباحاً
  • وزارة الثقافة تعلن النصوص المرشحة للمشاركة في مهرجان مسرح الشباب لهذا العام

 

  عمان- الغد- رشحت اللجنة المتخصصة لقراءة النصوص والمنبثقة  عن لجنة التخطيط والتقييم التي شكلتها وزارة الثقافة من مجموعة من  المختصين من الجامعات والمؤسسات ستة نصوص مسرحية فائزة لتشارك في مهرجان مسرح الشباب  لعام 2006.

وأشار مدير مديرية المسرح والفنون ايمن رواشده إلى ان النصوص الفائزة ستشارك في مهرجان مسرح الشباب الذي ستنطلق فعالياته في العاشر من آب"اغسطس" المقبل وتستمر حتى العشرين من الشهر نفسه.

وبين أن هذا المهرجان  يأتي ضمن اطار جهود الوزارة في  إتاحة الفرصة أمام الخبرات الشابة في مجال المسرح لتقديم خبراتهم وابداعاتهم  للجمهور ،وصولا الى نشر الحركة المسرحية في انحاء الاردن كافة، وخلق حالة جماهيرية متذوقة لهذا النمط الابداعي من الفنون.

  والمسرحيات التي ستشارك في هذه الدورة هي : حفلة تنكرية تأليف واخراج محمد الابراهيمي، انت لست غارا تأليف عزيز نسين واخراج ادريس الجراح، صراخ الصمت الاخرس تأليف محيي الدين زبكنه واخراج مرعي الشوابكة، طفل زائد عن الحاجة تأليف عبدالفتاح ملعجي واخراج وائل مغربي، فاندو وليزا تأليف فرننادو اريال واخراج محمد بني هاني, ومسرحية البغل تأليف خليل الشيخ واخراج زيد خليل.

  وفازت هذه النصوص ، من بين 19 نصا تقدمت للمشاركة في المهرجان التي ستجد عروضه المسرحية فضاؤها في سماء مسارح المركز الثقافي الملكي.

وأكد رواشدة ان وزارة الثقافة باعتبارها الراعي الرئيس للفعل الثقافي تسعى وبالتعاون مع نقابة الفنانين الاردنيين والروابط والهيئات الاخرى  والمؤسسات ذات العلاقة ،إلى رفع سوية المنتج الثقافي وبما يتفق وحاجة واقعنا ونقل المواطن من حالة التلقي للفعل الى حالة من المشاركة التفاعلية الايجابية مع الفعل .

وتواصل مديرية المسرح والفنون عملها في تشكيل لجان عليا للمهرجانات المسرحية وهي مهرجان مسرح الطفل ومسرح الشباب ومسرح المحترفين.

  وتقوم لجان متخصصة بقراءة النصوص يتم تشكيلها من قبل الوزارة باختيار النصوص المشاركة في مهرجان الطفل الذي سينطلق في الاول من ايلول"سبتمبر" المقبل ويستمر حتى الرابع والعشرين منه.

إلى جانب النصوص المسرحية المشاركة في مهرجان مسرح المحترفين الذي ينطلق في الرابع عشر من تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل ويستمر حتى الاول من كانون الاول"ديسمبر" المقبل.

التعليق