بيرهوف: كلوزه يستطيع تحطيم رقم موللر

تم نشره في الأحد 11 حزيران / يونيو 2006. 10:00 صباحاً
  • بيرهوف: كلوزه يستطيع تحطيم رقم موللر

برلين- أكد مهاجم المنتخب الالماني السابق أوليفر بيرهوف أن هداف منتخب ألمانيا الاول لكرة القدم حاليا ميروسلاف كلوزه يستطيع تحطيم الرقم القياسي لمواطنه جيرد موللر في رصيد الاهداف التي أحرزت في تاريخ بطولات كأس العالم والذي يبلغ 14 هدفا.

وقال بيرهوف الذي يشغل حاليا منصب مدير منتخب ألمانيا أن كلوزه أثبت بالهدفين اللذين أحرزهما أول من أمس في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2006 بألمانيا أمام منتخب كوستاريكا أنه جاهز ومتعطش لاحراز الاهداف.

وصرح بيرهوف قائلا: لقد قدم (كلوزه) موسما رائعا مع (ناديه الالماني) فيردر بريمن وهو مستمر في اللعب بنفس المستوى الان.. لقد سجل أهداف كثيرة في المباريات السابقة لكأس العالم. وسجل هدفين أمام كوستاريكا. وأثبت خطورته طوال الوقت. إنه يتمتع بلياقة بدنية جيدة ويناضل من أجل الفريق كما أنه لديه روح رائعة.

كان كلوزه قد سجل ثلاثة أهداف في أول ظهور له ببطولات كأس العالم عام 2002 في مباراة ألمانيا أمام السعودية ليصل إجمالي رصيد أهداف كلوزه بتلك البطولة إلى خمسة أهداف.

ورفع كلوزه رصيد أهدافه بكأس العالم إلى سبعة أهداف عندما سجل مرتين أمام كوستاريكا متزامنا مع عيد ميلاده الثامن والعشرين. وهذا الرقم (سبعة أهداف) هو نصف الرصيد الذي سجله المهاجم الالماني الشهير جيرد موللر في بطولتي كأس العالم 1970 و1974 مجتمعتين.

وقال بيرهوف الذي أحرز الهدف الذهبي الذي منح ألمانيا لقب بطولة الامم الاوروبية يورو 1996 بإنجلترا: يستطيع كلوزه الاستمرار في التهديف.

وأضاف: إن الامر كله يعتمد على المدى الذي يمكن للفريق أن يصل إليه بكأس العالم. وأتمنى أن نصل لمراحل بعيدة. كما أن كلوزه مازال صغيرا وبوسعه اللعب في بطولة كأس العالم المقبلة، يجب أن يخشى جيرد موللر من تحطيم كلوزه لرقمه القياسي.

أما موللر نفسه فلم يبهره أي شيء في فوز ألمانيا الكبير على كوستاريكا، مع استثناء واحد وهو أداء كلوزه.

التعليق