روح التفاؤل تسيطر على معسكر الاسبان

تم نشره في السبت 10 حزيران / يونيو 2006. 10:00 صباحاً
  • روح التفاؤل تسيطر على معسكر الاسبان

بعد الفوز الودي على كرواتيا
 

مدريد - تخيم على اسبانيا الان روح من التفاؤل بالنسبة لفرص منتخبها في نهائيات كأس العالم 2006 لكرة القدم التي انطلقت أمس الجمعة في ميونيخ، ونجمت هذه الحالة من التفاؤل من فوز المنتخب الاسباني على نظيره الكرواتي 2-1 في مباراتهما التجريبية الاخيرة قبل انطلاق البطولة العالمية والتي أقيمت في جنيف.

وأشاد الاعلام الاسباني بالفوز وكتبت صحيفة "آس" الرياضية اليومية التي تصدر في العاصمة الاسبانية مدريد في عنوانها الرئيسي مشيرة إلى الهدف الذي سجله المهاجم الشاب فيرناندو توريس: هدف رائع يجعلنا نؤمن (بفرص المنتخب)، كان العرض مفعما بالحيوية والاصرار، وتمكن الاسبان من تجاوز تخلفهم بهدف مبكر وأضاعوا أيضا ركلة جزاء.

وأشادت الصحيفة بالمدرب الوطني لويس آراغونيس لبراعته في توظيف مهارات لاعبي الوسط تشافي هيرنانديز وتشابي آلونسو حيث كانا أكثر قتالية في الملعب من ماركوس سيينا وديفيد آلبيلدا، لكن الفريدو ريلانو المحرر بالصحيفة قال: بيد أنه لا تزال احتمالات مشاركة تشافي وتشابي في المباراة الاولى للمنتخب الاسباني أمام أوكرانيا محل شك.

ومنحت صحيفة "لا ماركا" المنافسة نوط الاجادة إلى لاعبين اثنين آخرين هما توريس وماريانو بيرنيا، وقالت: أظهر توريس أنه صاحب أسلوب خاص به وبدلا من أن يختفي بعد أن أضاع ركلة الجزاء واصل السعي للكرة وسجل هدفا رفيع المستوى قبل نهاية اللقاء مباشرة.

وفي الوقت ذاته أشادت "لا ماركا" ببيرنيا على اعتبار أنه لاعب واعد تألق في مباراته الدولية الاولى، وحصل بيرنيا الارجنتيني الاصل على الجنسية الاسبانية قبل ثلاثة أشهر وانضم إلى المنتخب الاسبوع الماضي فقط بعدما تعرض اسير دل هورنو إلى إصابة شديدة، وسجل بيرنيا هدف التعادل 1-1 من ركلة حرة مباشرة انحرفت فيها الكرة عن مسارها بعد ارتطامها بإيغور تيودور وتحولت إلى داخل المرمى الكرواتي.

وفي الوقت ذاته أشادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" التي تصدر في برشلونة بكافة أفراد الفريق، وقالت: كان من الصعب أن نقلب الاوضاع أمام فريق صعب يعتمد على الاداء الدفاعي مثل كرواتيا.

وأوضحت الصحيفة أن ما حدث "علامة جيدة" لأن اسبانيا لم ترض بالتعادل 1-1 وجاهدت حتى النهاية من أجل تحقيق هدف الفوز.

وتوجه آراعونيس وفريقه من سويسرا إلى ألمانيا اول من امس، وقالت إذاعة "كادينا سي أو بي إي": سنصل إلى ألمانيا على وقع موجات التفاؤل التي تسبب فيها الانتصار السعيد.

التعليق