حكام كأس العالم يعتزمون حماية النجوم ضد الاصابات

تم نشره في الجمعة 9 حزيران / يونيو 2006. 10:00 صباحاً
  • حكام كأس العالم يعتزمون حماية النجوم ضد الاصابات

 

فرانكفورت- يعتزم حكام كأس العالم التحكيم بشكل صارم لمنع تعرض نجوم الكرة لاصابات نتيجة لعب الخصم بقسوة مبالغ فيها حيث قال الحكم الالماني ماركوس ميرك يوم امس الخميس إن حكام كأس العالم تلقوا تعليمات من الفيفا لمنع السلوكيات التي تمثل خطورة على سلامة اللاعبين في الملعب وكذلك تعمد اللاعبين إضاعة وقت اللعب.

ورغم هذه الصرامة حثت الفيفا حكامها على التعامل برهافة حس مع مختلف المواقف وعلى حسن تقدير الامور حيث قال الحكم الارجنتيني هوراكيو إليزوندو إن الحكام سيتجنبون اللجوء كثيرا لبطاقة الانذار كعقوبة للاعبين.

وقال الحكم الالماني ميرك إنه ليس من هدف الحكام  إيقاف أكبرعدد ممكن من اللاعبين عن اللعب ولكن الهدف هو حماية اللاعبين الذين بمقدورهم اللعب بشكل أسرع و تقديم عروض كروية أجمل.

وسيكون الحكم الالماني ميرك هو حكم مباراة صربيا الجبل الاسود و هولندا يوم الاحد المقبل في لايبزج.

وأكد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للحكام البالغ عددهم 21 حكما خلال زيارته الشخصية لهم في مدينة نويإيزنبورج على مدى صعوبة المهمة المنوطة بهم قائلا إن الحكام يلعبون دورا محوريا في نجاح البطولة وقال إنه مقتنع بأن الحكام الذين تم اختيارهم للتحكيم في مباريات كأس العالم هم الافضل وأن أداءهم سيكون رائعا.

وسيتولى أطقم حكام من نفس الدولة أو على الاقل من نفس المنطقة التحكيم في مباريات كأس العالم وذلك في محاولة من الفيفا لتسهيل التفاهم والتنسيق بين الحكم ومساعديه وذلك كرد فعل على الانتقادات الشديدة التي وجهت لتشكيلات أطقم الحكام خلال البطولة الماضية والتي تم اختيارها اعتباطا دون مراعاة للمناطق الجغرافية أو التقارب الاقليمي. ولاول مرة  أيضا سيكون هناك نظام للاتصال بين الحكم ومساعديه.

 حكام النهائيات

 في ما يلي لائحة حكام نهائيات كأس العالم لكرة القدم :

- آسيا: تورو كاميكاوا (اليابان) وشمسول مايدين (سنغافورة)

- افريقيا: عصام عبد الفتاح (مصر) وكوفي كودجيا (بنين)

- اميركا الشمالية والوسطى: بنيتو ارتشونديا وماركو رودريغيز (المكسيك)

- اميركا الجنوبية: كارلوس اماريا (البارغواي) وهوراسيو اليزوندو (الارجنتين) وخورخي لويس لاريوندا (الاوروغواي) واوسكار رويز (كولومبيا) وكارلوس سيمون (البرازيل)

- اوقيانيا: مارك شيلد (استراليا)

- اوروبا: غراهام بول (انكلترا) وماركوس ميرك (المانيا) واريك بولا (فرنسا) ولويس ميدينا كانتاليخو (اسبانيا) وروبرتو روسيتي (ايطاليا) وماسيمو بوزاكا (سويسرا) وفرانك دي بليكير (بلجيكا) وفالنتين ايفانوف (روسيا) ولوبوش ميشال (سلوفاكيا).

التعليق