نادال يواصل انتصاراته ويحجز مكانه في نصف النهائي

تم نشره في الخميس 8 حزيران / يونيو 2006. 09:00 صباحاً
  • نادال يواصل انتصاراته ويحجز مكانه في نصف النهائي

تنسية رولان غاروس
 

باريس- واصل الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا وحامل اللقب انتصاراته وحجز مكانه في الدور نصف النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب على ملاعب رولان غاروس، ثاني البطولات الاربع الكبرى، بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6-4 و6-4 ثم بالانسحاب لاصابة الاخير يوم امس الاربعاء.

وهو الفوز ال58 على التوالي لنادال على الملاعب الترابية، معززا سجله التاريخي، كما انه انتصاره الثاني عشر على التوالي في هذه الدورة.

وسيواجه نادال في الدور المقبل الكرواتي ايفان ليوبيسيتش المصنف رابعا او الفرنسي جوليان بينيتو.

ولم يواجه نادال (20 عاما) مقاومة كبيرة من منافسه الصربي الذي بدا منهكا من حرارة الشمس الحارقة في العاصمة الفرنسية، اضافة الى تعرضه لالتواء في كاحله خلال المجموعة الثانية، مما جعل الاسباني يحسم المواجهة بعد ساعة و54 دقيقة مستفيدا من انسحاب منافسه.

وعزا ديوكوفيتش (19 عاما) السبب الرئيسي للانسحاب الى الام في الظهر، وقال "شعرت بالام شديدة في ظهري منعتني من الارسال كما يجب وبنسبة مئة في المئة، ومن الجري وراء الكرات. لم استطع تحمل ذلك كما انه لم يفعني في شيء".

واضاف "لا تزال هناك اثنتان من البطولات الاربع الكبرى، وكثير من الدورات وانا مصمم على التألق فيها".

فايديسوفا "الشجاعة" تسعى لتحقيق مفاجأتها الثالثة

تأمل التشيكية "الشجاعة" نيكول فايديسوفا في تحقيق مفاجأتها الثالثة على التوالى في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس عندما تلتقي اليوم الخميس مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا في الدور نصف النهائي من البطولة البالغة مجموع جوائزها المالية 14.3 مليون يورو.

وسبق للاعبة التشيكية "17 عاما' أن أخرجت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة الاولى على العالم والفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة من الدور ربع النهائي للبطولة الفرنسية التي تقام على ملاعب رولان غاروس بالعاصمة الفرنسية باريس، كما تمكنت من التغلب على الامريكية الشهيرة فينوس ويليامز بطلة دورة ويمبلدون البريطانية في عام 2005 في طريقها إلى الوصول للدور ربع النهائي.

ويمكن لفايديسوفا المولودة في ألمانيا وتملك في جعبتها ست ألقاب لبطولات رابطة اللاعبات المحترفات حتى الان أن تحقق ضربتها الثالثة في هذه البطولة بالفعل عندما تلتقي مع كوزنتسوفا بطلة دورة الولايات المتحدة المفتوحة في عام 2004، وقالت فايديسوفا التي سبق لها أن خسرت أمام كوزنتسوفا في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الصيف الماضي: سأعمل على أن أكون أكثر تركيزا في أدائي بقدر الامكان وأن أن اضل من أجل تحقيق الفوز، الامر لا يتعلق بالجوانب الفنية بل بمن ترغب في تحقيق الفوز أكثر من الاخرى وتناضل بكل ما تملك من أجل ذلك.

ووصلت اللاعبة التشيكية إلى باريس بعدما فازت بدورة ستراسبورغ حيث زادت ثقتها بنفسها خلالها، وقالت: شعرت ببعض الاثارة والانفعال في الجولات الاخيرة وشعرت بكثير من الفخر لكن على المرء ألا يسمح لمثل هذا النوع من الاحاسيس السلبية أن تتغلب عليه.

التعليق