حفل موسيقي لفرقة " زمن الزعتر " الأربعاء

تم نشره في الاثنين 5 حزيران / يونيو 2006. 09:00 صباحاً
  • حفل موسيقي لفرقة " زمن الزعتر " الأربعاء

 

   عمّان-تنظم الدائرة الثقافية في امانة عمان الكبرى مساء الأربعاء المقبل حفلا موسيقيا لفرقة " زمن الزعتر" الأردنية على المسرح الرئيسي في مركز الحسين الثقافي – رأس العين.

ويأتي هذا الحفل ضمن برنامج الأمانة السنوي لتقديم كل ما هو جديد على صعيد الثقافة والموسيقى في عمان وتقديم أعمال الفنانين الشباب للمستمعين بدون حواجز وفي فضاءاتها المفتوحة دائما للجمهور.

   وكانت فرقة "زمن الزعتر" أطلقت البومها الأول "زي كل الناس" في كانون الأول الماضي, وفيه قدمت عددا من المقطوعات الموسيقية التي جرى العمل عليها وتلحينها من قبل قائد المجموعة يعقوب ابو غوش خلال السنتين الماضيتين، أي منذ تأسيس الفرقة، بالإضافة الى قطعة مصاغة من عدة ألحان للموسيقار العربي الكبير محمد عبد الوهاب.

وتقدم الفرقة من خلال اعمالها الموسيقية رؤيتها الشبابية لبيئتها ومدينتها عمان، معبرة عن ذلك بموسيقى الجاز الأقدر على التعبير بسبب حرية الحركة بين السلالم الموسيقية المتنوعة والتي مع إدخال الموسيقى الشرقية، الغنية بسلالمها الموسيقية، تصبح اكثر قدرة على التعبير عن الحياة ذات الطابع والايقاع السريع وذي النكهة الشرقية في ان .

تضم " زمن الزعتر" اضافة الى مؤسس الفرقة وملحن معظم ألحانها ابوغوش عازف العود احمد بركات وبرهان العلي /الدرامز/ ونضال عبد الغني على الجيتار وناصر سلامة على الإيقاعات الشرقية والكونجا، وتستضيف الفرقة الفنانة والملحنة الأردنية سوسن حبيب للمشاركة في أداء بعض المقطوعات الغنائية للفرقة.

التعليق