المنتخب الوطني يبدأ تحضيراته للتصفيات الآسيوية اليوم

تم نشره في الأحد 4 حزيران / يونيو 2006. 10:00 صباحاً
  • المنتخب الوطني يبدأ تحضيراته للتصفيات الآسيوية اليوم

الحديد يحث اللاعبين على العطاء والجوهري يرسم الخطة

عمان - الغد - يشهد ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب في الساعة الخامسة من مساء اليوم، أول جرعة تدريبية للمنتخب الوطني لكرة القدم الذي تم تشكيله بعد نهاية الموسم الكروي، استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا الرابعة في لبنان خلال الشهر المقبل، والتي ستكون الى جانب المباريات الودية بمثابة التحضير للمنتخب للمشاركة في المباريات المتبقية من التصفيات الآسيوية، حيث سيلعب منتخبنا أمام الإمارات يومي 16/8 و 6/9 وأمام الباكستان في 11/10 وعُمان في 15/11.

وسيشارك في تمرين اليوم 26 لاعبا حيث سيغيب اللاعبان بشار بني ياسين المحترف مع المحرق البحريني وثائر البواب المحترف مع ريال مدريد الإسباني، وتستمر فترة الإعداد الأولى حتى 28 حزيران (يونيو) الجاري، حيث يتدرب اللاعبون 4 مرات اسبوعيا ايام السبت والثلاثاء (11 صباحا) والاحد والاربعاء (5 مساء)، على ملاعب البتراء والسلط والقويسمة.

ويسعى المدير الفني للمنتخب محمود الجوهري الى المحافظة على اللياقة البدنية للاعبين، وتوفير تدريبات خاصة لبعض اللاعبين لا سيما اولئك الذين يتم اختيارهم للمرة الاولى، فيما سيدخل المنتخب في مرحلة الإعداد الثانية مطلع الشهر المقبل، والتي قد تتضمن معسكرا تدريبيا في مصر اضافة الى لقاءين وديين بعده، وستشهد تلك الفترة التحاق البواب وبني ياسين.

ووفق احمد قطيشات المدير الإداري للمنتخب فإنه تم تسليم اللاعبين معدات التدريب للشهر الحالي، في حين سيتسلم اللاعبون الملابس الاساسية الشهر المقبل، وقد تم تسهيل مهمة اللاعبين محمد البكار ووسيم البزور لكي يتمكنا من الانتظام في تدريبات المنتخب والتفرغ لها.

الحديد يلتقي اللاعبين

وكان المهندس نضال الحديد نائب رئيس اتحاد الكرة قد التقى امس مع اللاعبين في مقر الاتحاد بحضور أعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري للمنتخب، وأكد توجهات الاتحاد بشأن المنتخب ورعايته المستمرة له بتوجيهات من سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد، وحث اللاعبين على بذل قصارى جهدهم في المرحلة المقبلة للمحافظة على سمعة الكرة الاردنية وتحقيق النتائج الإيجابية التي تلبي طموح الجماهير، وتؤدي الى تأهل المنتخب نحو النهائيات الآسيوية.

وشدد الحديد على ضرورة التدريب بجدية والالتزام بتعليمات الجهاز الفني، الذي امتلك حرية اختيار اللاعبين وأثنى على جهوده في المراحل السابقة.

الجوهري يحدد ملامح العمل

من جانبه استعرض محمود الجوهري ملامح خطة العمل المستقبلية للمنتخب خلال فترة الإعداد الاولى، وأكد للاعبين على ضورة الالتزام بالتدريب وتفجير طاقاتهم وأكد لهم بأن البقاء سيكون للأفضل لأن باب المنافسة سيبقى مفتوحا ويصب في مصلحة المنتخب.

                      (تصوير: أمجد الطويل)

التعليق