المانيا مستعدة لاستضافة كأس العالم

تم نشره في الخميس 1 حزيران / يونيو 2006. 10:00 صباحاً
  • المانيا مستعدة لاستضافة كأس العالم

 برلين- أعلنت المانيا رسميا يوم امس الاربعاء انها جاهزة لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعدما قال تقرير حكومي نهائي عن مدى التقدم الذي تحرزه البلاد في الاستعدادات إن كل شيء أصبح مهيأ لتنظيم بطولة ناجحة.

وقال وزير الداخلية والرياضة الالماني فولفجانج شيوبله قبل تسعة أيام من انطلاق الحدث الرياضي الكبير "المانيا مستعدة".

وأكد شيوبله في مؤتمر صحفي في برلين جمعه مع اسطورة كرة القدم الالمانية فرانز بكنباور الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة على أهمية كرم الضيافة الالماني بعد موجة من الدعاية السلبية تتعلق بهجمات عنصرية.

وقال شيوبله "نريد أن نظهر ان بلدنا صديق للاجانب. المانيا بلد منفتح ومتسامح ويتمتع بالسلام وسوف نظهر ذلك خلال نهائيات كأس العالم ايضا."

وقال شيوبله ان الحكومة الالمانية اتفقت مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على توجيه رسالة قوية مناهضة للعنصرية خلال البطولة التي تشارك فيها 32 دولة وتنطلق يوم التاسع من يونيو حزيران.

وسيلقي قائد كل منتخب قبل مباريات دور الثمانية كلمة يدين فيها التمييز في كرة القدم والمجتمع تحت شعار "قل لا للعنصرية".

وقال شيوبله ان هذه المبادرة رسالة عالمية ونفى أن يكون الهدف منها الرد على مخاوف من احتمال ان تحاول جماعات يمينية متطرفة في البلاد استغلال كأس العالم في أغراض دعائية.

وترى المانيا في استضافة واحد من أكبر المحافل الرياضية فرصة لتعزيز صورتها في انحاء العالم واظهار كرم ضيافة شعبها وحبه للمرح.

وتبنت المانيا شعار البطولة الذي يقول "حان الوقت للتعرف على أصدقاء" رغم ان بكنباور اعترف مازحا بأن بعض الالمان الاكثر تحفظا سيحتاجون الى "دفعة صغيرة" كي يمرحوا ويبتسموا.

وتعرضت استعدادات المانيا للعديد من الانتقادات خاصة فيما يتعلق بحجز تذاكر المباريات وأمن الملاعب بالاضافة الى مخاوف من أن يفسد اليمينيون المتطرفون وأعمال الشغب العرس الرياضي الكبير.

وقال شيوبله ان المانيا فعلت كل ما في وسعها لضمان الامن خلال النهائيات ومواجهة ما تصفه السلطات بخطر وقوع هجمات ارهابية. واكدت السلطات الالمانية انها لم تتلق أي معلومات استخباراتية تشير الى اعتزام مسلحين شن هجمات.

وعن التحدي الامني الآخر المتمثل في احتمال وقوع أعمال شغب في الملاعب قال شيوبله إن السلطات ستتعامل مع مثيري الشغب "بصرامة".

وأضاف قوله "نتعاون بشكل وثيق مع كل الدول المجاورة والمشاركة في البطولة فيما يتعلق بمشكلة مثيري الشغب."

التعليق