المحطة يتقدم خطوة للامان وفوز المهندسين

تم نشره في الثلاثاء 30 أيار / مايو 2006. 09:00 صباحاً
  • المحطة يتقدم خطوة للامان وفوز المهندسين

في دوري طائرة الاولى 
 

عمان – الغد – تقدم المحطة خطوة كبيرة نحو بر الامان والبقاء بين الكبار بفوزه امس على المشارع بنتيجة 3/1 وبواقع 25/17 ، 25/20 ، 23/25، في اللقاء الذي اقيم في صالة الامير فيصل بالقويسمة ضمن مباريات دوري الاولى لنيل بطاقتي البقاء والهروب من شبح الهبوط.

ورغم خسارته الا ان فريق المشارع لديه فرصة باجتياز العودة في آخر مباراة ليضمن البقاء، وفي المباراة التي سبقتها تمكن المهندسين من الفوز على فريق الطوال الجنوبي 3/1 بواقع 25/12، 26/28، 25/20، 31/29، وبذلك يكون فريق الطوال قد هبط رسميا الى الدرجة الثانية.

المحطة (3) المشارع (1)

نجح المحطة في امتصاص حماس المشارع منذ بداية الشوط وفرض تفوقه بالكامل على مجريات الشوط الاول وتقدم سريعا 5/صفر، 10/14 بعد إن نجح صانع العابه علاء المحارمة بتنفيذ واجباته بدقة في توجيه الكرات النموذجية للضاربين محمد مطاوع الذي اجاد بقوة من منطقة المناورة من مركز 3 في الوقت الذي ابدع كل من محمد كامل واحمد اسماعيل ونايف خشمان في الغرب بقوة من الاطراف وتولى سعيد الشاعر متابعة الكرات الساقطة اولا باول.

اما فريق المشارع فقد لعب بفردية دون استثمار اللمسة الاولى واعتماد ضاربيه على الهجوم من الاطراف فقط والتي كانت حوائط صد المحطة لها بالمرصاد حتى انتهى الشوط لصالح المحطة 25/17.

وتحسن الاداء بالشوط الثاني ولعبت المشارع بجماعية بقيادة صانع الألعاب نورالدين مصطفى وهاجم بقوة بواسطة زياد مصطفى ومراد خضر ومحمد حسين وخلدون مصلح وأسامة حسين ونجح في مجاراة المحطة طيلة الشوط قبل أن يتقدم 13/11 لكن المحطة عادله بسرعة وتقدم 16/13 بعد أن قدم الفريقان مستوى فنيا متطورا وواصل المحطة الدفاع بقوة واللعب بصورة جماعية طيلة الشوط الأمر الذي أربك محاولات المشارع لتقليص الفارق حتى انتهى الشوط للمحطة 25/20.

وجاء الشوط الثالث قويا ومثيرا ومتكافئا حتى النتيجة 13/13 تقدم بعدها المشارع 16/13 وأشرك المحطة نصر محمود مكان خشمان لكن المشارع واصل التقدم 22/19 وخطف الشوط لصالحه 25/23، وتمكن المحطة من مواصلة تألقه وحسم الشوط الرابع لمصلحته.

المهندسين (3) الطوال الجنوبي (1)

تفوق فريق المهندسين على نفسه ونجح  في استغلال كافة الظروف لصالحه، فقد اجاد معده محمد عبدالله في تموين الضاربين ماهر انطون وعماد عبدالله ومحمد اسعد ومحمد قاسم بالكرات المنوعة الذين تعاملوا معها باتقان طيلة الشوط الاول الذي انتهى للمهندسين 25/12، وتحسن الاداء في الشوط الثاني الذي جاء متكافئا منذ البداية ولعب الطوال بثقة ورغم تأخره 19/22 الا انه حقق التعادل 24/24 بفضل قدرة مهاجميه مجدي القرعان ومحمد مستريحي وحمزة محمد ومحمد السعدي على اختراق حوائط الصد بنجاح طوال الشريط الامامي للشبكة وبفضل الاعداد الجيد من احمد عاطف وفاز بالشوط 28/26.

وجاء الشوطان الثالث والرابع لمصلحة فريق المهندسين الذي نجح من التقدم والفوز، حيث انهى الشوط الثالث لمصلحته 25/22 وانهى الشوط الرابع لمصلحته 31/29 وفي هذا الشوط قدم فريق الطوال اداء قويا وقف فيه ندا امام فريق المهندسين.

التعليق