الرجال اكس" يسقط "شفرة دافنشي" من عرش ايرادات السينما باميركا

تم نشره في الثلاثاء 30 أيار / مايو 2006. 09:00 صباحاً

   لوس انجليس- تصدر الفيلم الجديد "الرجال اكس.. المواجهة الاخيرة" قائمة ايرادات الافلام في اميركا الشمالية محققا مبيعات تذاكر قدرها حوالي 107 ملايين دولار وحقق رابع اعلى ايرادات عند الافتتاح على الاطلاق في امريكا الشمالية.

وأطاح "الرجال اكس" بايراداته التي بلغت 107 ملايين دولار للايام الثلاثة من الجمعة الى الاحد بفيلم "شفرة دافنشي" الذي كان قد حقق في اميركا الشمالية عندما بدأ عرضه الاسبوع الماضي ايرادات قدرها 77 مليون دولار وكان هذا الرقم هو الاعلى في 2006.

وتكلف "الرجال اكس.. المواجهة الاخيرة" حوالي 165 مليون دولار وهو الجزء الاخير من ثلاثية الرجال اكس التي تدور حول شخصيات متحولة. ويحدث في الفيلم اكتشاف علاج للتحول ويصبح امام المتحولين خيار اما ان يصبحوا بشرا عاديين ويفقدوا قدراتهم الخارقة او الاحتفاظ بقدراتهم الخاصة مع المخاطرة بأن يصبحوا في عزلة عن الباقين وبالتالي تقع المواجهة الحاسمة بين الفريقين.

وتراجع من المركز الاول الى الثاني فيلم "شفرة دافنشي" ولكن لم تتوافر ارقام بشأن مبيعات التذاكر لان معظم الشركات تعتزم اصدار تقديرات بشأن ايرادات عطلة يوم المحاربين القدماء يوم الاثنين.

وقالت شركة بارامونت بكتشرز ان فيلم الرسوم المتحركة "عبور السور" جاء في المركز الثالث محققا ايرادات قدرها 27.3 مليون دولار.

ويحكي الفيلم قصة حيوان راكون رحال يصل الى غابة ويقنع حيوانات اخرى بألا تخاف من البشر الذين يبنون ضاحية جديدة بالقرب منها وان تستفيد من توفر الطعام.

وقالت شركة بارامونت ايضا ان "المهمة المستحيلة.. الجزء الثالث" جاء في المركز الرابع بايرادات تذاكر قدرها 6.6 مليون دولار.

ويجسد كروز في الفيلم لثالث مرة شخصية العميل الاميركي ايثان هانت وهو مستمد من تمثيلية تلفزيونية في الستينيات. وتم تصوير الفيلم في اماكن مختلفة من شنغهاي الى مدينة الفاتيكان.

التعليق