تنطيم مسابقة ملكة جمال كأس العالم

تم نشره في الاثنين 29 أيار / مايو 2006. 10:00 صباحاً

روست - قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا، تتنافس 32 فتاة يمثلن عددا من المنتخبات المشاركة في البطولة للحصول على لقب "ملكة جمال كأس العالم".

وذكر منظمو المسابقة امس الاحد أن لجنة تحكيم تتكون من عدد من الشخصيات الشهيرة ستختار ملكة جمال البطولة في الاول من شهر حزيران/ يونيو المقبل.

وأضاف منظمو المسابقة أن مراسم تتويج ملكة جمال البطولة ستجري يوم الخميس المقبل في منتزه " أوروبا بارك" بمدينة روست الالمانية حيث ستقوم كل فتاة من المشاركات في المسابقة واللاتي تتراوح أعمارهن بين 18 و28 عاما بتقديم عرض وهي ترتدي القميص الرياضي لمنتخبها الوطني يليه عرض بزي للسهرة ثم عرض برداء البحر.

الجدير بالذكر أن كل مشاركة في المسابقة يجب أن تكون مولودة في البلد التي تمثلها أو على الاقل تقدم ما يفيد حصولها على جنسية تلك البلد، وفي تعليقه على المسابقة قال هورست كليمر، أحد منظمي البطولة: "لم نشهد قبل ذلك شيئا مماثلا مطلقا" مؤكدا أن إقبال الفتيات على المشاركة في هذه المسابقة كان كبيرا حيث تقدمت نحو 1500 فتاة من جميع أنحاء العالم للمشاركة في المسابقة منذ شهر شباط/ فبراير الماضي.

وأضاف كليمر أن الفائزة بلقب "ملكة جمال كأس العالم" ستحظى بفرصة تمثيل بلدها في عدد من المناسبات وعدد من مباريات البطولة كما أن الثلاث فتيات التي سيفزن بالمراكز الثلاثة الاولى سيحصلن على 10 آلاف يورو.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة مجموعة من المشاهير من لاعبي كرة القدم أمثال كارل هاينز فورستر وماريو بازلر وهورست هيلدت بالاضافة إلى بطلة ألمانيا السابقة في الرياضة الايقاعية ماجدلينا بريتسيسك والمطربة دونجيا رايتر وسيقوم المذيع الرياضي يورغ فونتورا بتقديم فقرات المسابقة.

التعليق