ميدو يعود الى روما بعد الاعارة الى توتنهام

تم نشره في الأحد 28 أيار / مايو 2006. 10:00 صباحاً
  • ميدو يعود الى روما بعد الاعارة الى توتنهام

سوق الانتقالات
 

مدن - قال نادي توتنهام اللندني الذي ينافس في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم أول من أمس الجمعة ان المهاجم المصري احمد حسام (ميدو) سيعود الى صفوف نادي روما الايطالي بعد ان استمر في صفوف الفريق اللندني لمدة 18 شهرا على سبيل الاعارة، وتسجيله 14 هدفا في 28 مباراة خاضها في صفوفه الموسم الفائت.

ولعب ميدو (23 عاما) دورا كبيرا في اداء توتنهام خلال الموسم الماضي عندما احرز له 11 هدفا في 24 مباراة مما ساعد الفريق على التأهل للمشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في الموسم المقبل بعد ان جاء في المركز الخامس بين فرق دوري انجلترا الممتاز العشرين، وهذا هو اكبر انجاز يحققه توتنهام في الدوري المحلي منذ عام 1990.

وكان ميدو اجتذب اهتمام وسائل الاعلام عندما منعته مصر من اللعب لمنتخبها لستة اشهر بعد خلاف بينه وبين المدرب حسن شحاتة خلال احدى مباريات كأس الامم الافريقية الاخيرة التي استضافتها وفازت بها مصر في وقت سابق من العام الحالي.

وقد لعب ميدو من قبل لفرق الزمالك المصري وجنت البلجيكي واياكس امستردام الهولندي وسيلتا فيغو الاسباني ومرسيليا الفرنسي.

وقرر توتنهام التخلي ايضا عن خدمات مدافعه المغربي المخضرم نور الدين النيبت والصربي غوران بونيفسيفيتش.

كالو في خضم مفاوضات مع تشلسي

اعلن العاجي سالومون كالو لاعب فيينورد روتردام الهولندي انه في خضم مفاوضات مع تشلسي بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم قد تمهد الى انتقاله الى الاخير.

واكد كريس فورتس المتحدث باسم فيينورد هذه المعلومات، ذاكرا ان كالو سافر الى لندن أول من أمس الجمعة للتفاوض مع المسؤولين في تشلسي، مضيفا "لقد سمحنا لكالو بالتفاوض مع تشلسي ونحن منذ فترة في اتصال مع النادي في ما يخص كالو لكن لم نتوصل حتى الان الى اتفاق".

وكان كالو (20 عاما) اعلن مؤخرا انه قرر اللعب لمنتخب ساحل العاج عوضا عن هولندا بعد رفض منحه الجنسية الهولندية التي جهد للحصول عليها كي يخوض غمار نهائيات مونديال المانيا التي تنطلق في التاسع من الشهر المقبل وتستمر حتى 9 تموز/يوليو، مع المنتخب "البرتقالي".

وصرح كالو سابقا انه في حال تركه فيينورد فهو يرغب في الانضمام الى فالنسيا الاسباني لان طريقة لعب الاخير تناسب اسلوبه.

وفي حال نجاح صفقة انتقال كالو الى تشلسي سيكون ثاني لاعب يتحول الى الفريق اللندني منذ نهاية الموسم بعد قائد المنتخب الالماني مايكل بالاك، كما يبدو فريق الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش في طريقه لخطف خدمات نجم ميلان الايطالي ومنتخب اوكرانيا اندري شفتشنكو الذي اعلن أول من أمس عن نيته في ترك ميلان والانتقال الى بطل الدوري الانجليزي.

بول ديكوف يعود لمانشستر سيتي

انتقل مهاجم المنتخب الاسكتلندي لكرة القدم بول ديكوف من بلاكبيرن الانجليزي الى جاره مانشستر سيتي لمدة عامين، حسب ما اعلن الاخير أول من أمس الجمعة دون ان يكشف تفاصيل الصفقة.

وكان ديكوف (33 عاما و10 مباريات دولية) دافع عن الوان مانشستر سيتي بين 1996 و2002 قبل ان ينضم الى ليستر سيتي حتى 2004 ثم الى بلاكبيرن، وقد سجل للاخير في الموسم المنتهي 5 اهداف فقط.

السويدي كالستروم ينضم لليون

قال نادي اوليمبيك ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم أول من أمس الجمعة ان لاعب خط الوسط السويدي كيم كالستروم اقترب من الانضمام لليون منتقلا من ستاد رين الفرنسي.

وقال ليون في بيان انه من المتوقع أن يوقع كالستروم وهو أحد لاعبي المنتخب السويدي المشارك بكأس العالم التي تنطلق في المانيا الشهر المقبل على عقد بعد اجتيازه اختبارا طبيا يوم السبت.

التعليق